رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العناية الإلهية تنقذ أهالى قرية الدلجمون من كارثة محققة بالغربية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أنقذت العناية الإلهية أهالي قرية الدلجمون بدائرة مركز كفر الزيات بالغربية من كارثة محققة عقب كسر في ماسورة الغاز الرئيسية بالشارع، إثر انهيار شرفة شقة سكنية بالطابق الثاني بالقرية، ونتجت عن ذلك إصابة سيدة سقطت بها الشرفة وجرى نقلها لمستشفى كفر الزيات العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ بانهيار شرفة منزل بقرية الدلجمون بدائرة المركز وكسر ماسورة الغاز وإصابة سيدة ونجلها.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى موقع البلاغ وتبين سقوط شرفة المنزل وأن سبب انهيار الشرفة، حدوث تآكل في خرسانتها لقدم المنزل، وتم إخلاء المكان مؤقتا وإصابة مالكة الشقة في العقد الخامس من العمر بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم وحالته الصحية سيئة، وجرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتوفير أوجه الرعاية الطبية، وأخطرت غرفة العمليات طوارئ الغاز الذين توجهوا على الفور وتم غلق محبس الغاز العمومي.

وجرى نقل المصابة بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج بالمستشفى وحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات.

من جانبه، كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية علاء بهنسي، رئيس مدينة كفر الزيات وأحمد حجازي رئيس الوحدة المحلية لقرية الدلجمون بتحرك إدارة الأزمات والكوارث إلى موقع العقار، وتم انتقال أحمد حسين رئيس المنشآت الايلة للسقوط للمعاينة وإحالة العقار للجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ووضع حواجز أسفل العقار، لحماية المارة واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المنزل.

وإبلاغ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنزل الذي شهد الواقعة ومنزل قديم  مجاور تأثر بالحادث بعدما كشفت معاينة الوحدة المحلية بالدلجمون أن العقار مكون من 4 طوابق دون ترخيص ومن المرجح صدور قرار بإزالته.