رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مواعيد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 2021-2022

طلاب
طلاب

تحصد مواعيد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الآونة الأخيرة، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موعد عقد الامتحانات في القاهرة والجيزة وموعد امتحانات الترم الأول لجميع المراحل التعليمية و موعد إعلان النتيجة.

مواعيد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

اعتمدت بالفعل مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية جدول امتحانات طلاب الصف الخامس في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في محافظة القاهرة خلال الفترة من 22_26 يناير المقبل، فيما يؤدي الطلاب في محافظة الجيزة الامتحانات خلال الفترة من 20 _ 23 يناير حيث تقام الامتحانات داخل لجان مدرسية وسط إجراءات احترازية لتفادي انتشار عدوى كورونا بين الطلاب.

يذكر أن الطلاب تم تدريبهم على طريقة الأسئلة والاجابات النموذجية قبل انطلاق موسم الامتحانات عبر بنك المعرفة الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرًا.

موعد امتحانات الترم الأول لجميع المراحل التعليمية

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي (2021_2022) خلال الفترة من 15 يناير وحتى 3 فبراير المقبل حيث تعتمد الأسئلة على مدى استيعاب الطلاب من المعلومات الواردة في المنهج الدراسي المطور خاصة وأنه محاكي للبيئة المحيطة للطلاب وذلك لتطوير وتنمية تفكيرهم وتنمية التساؤلات والاستفسارات عن كافة ما يجهلون من حولهم وذلك لأقصى استفادة ممكنة من المعلومات المحيطة بهم.

اقرأ أيضاً

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي في القاهرة

 

موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول

تتسع دائرة البحث عبر المنصات الإلكتروني من مواعيد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول لموعد إعلان النتيجة حيث يتم عادة اعلان نتيجة طلاب صفوف النقل خلال إجازة نصف العام أو عقب أيام قليلة من بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في 20 فبراير المقبل ويستمر حتى 11 يونيو 2022 بواقع 97 يوم دراسي فعلي.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام يوم 11 يونيو وتستمر حتى منتصف شهر يوليو المقبل ليتم إعلان نتيجة طلاب الشعبتين العلمية والأدبية في أوائل شهر أغسطس المقبل.