رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بريطانيا تطعم الأطفال الأصغر سنًا والأكثر عرضة للإصابة بكورونا

تطعيم الأطفال
تطعيم الأطفال

قالت بريطانيا، اليوم الأربعاء، إنها ستبدأ في تطعيم الأطفال الأكثر عرضة للخطر ممن تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما ضد كوفيد-19 بعد أن وافقت هيئة تنظيم الأدوية في البلاد على استخدام جرعة أقل من الجرعة المعتادة من لقاح فايزر/بيونتيك مع تلك الفئة العمرية.
 

وقالت اللجنة المشتركة للقاحات والتحصين (جيه.سي.في.آي) إن الأطفال سيحصلون على جرعتين بحجم عشرة ميكروجرام من لقاح فايزر/بيونتيك، أي ثلث جرعة البالغين، مع فترة ثمانية أسابيع بين الجرعتين.
 

أضافت اللجنة أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن منح التطعيم بشكل عام للأطفال الأصغر سنا بعد بيانات إضافية حول سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا سريعة الانتشار ودراسة أثر تطعيم الأطفال الصغار.
 

وقال وي شين ليم، رئيس لجنة اللقاحات في (جيه.سي.في.آي) "غالبية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما معرضون لمستوى مخاطر منخفض جدا إذا أصيبوا بكوفيد-19".
 

وأضاف "ومع ذلك، يعاني بعض من تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما من ظروف صحية معينة... تعرضهم لخطر أكبر، وننصح بتطعيم هؤلاء الأطفال في المقام الأول".

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، تقليل فترة العزل الذاتي التي تبلغ 10 أيام للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا إلى 7 أيام في معظم الحالات.

وأوضحت الحكومة البريطانية في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أن الأشخاص الذين يتلقون نتائج سلبية في اليوم السادس واليوم السابع من فترة العزل الذاتي- مع الاختبارات التي تفصل بينها 24 ساعة - لن يضطروا إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام كاملة. 

فيما شدد البيان  أنه يجب إجراء الاختبار الأول في موعد لا يتجاوز اليوم السادس من فترة العزل الذاتي.

كما نصحت بشدة أولئك الذين يتركون العزلة الذاتية في اليوم السابع أو بعده بالحد من الاتصال الوثيق مع أشخاص آخرين في أماكن مزدحمة أو سيئة التهوية، فضلا عن العمل من المنزل وتقليل الاتصال مع أي شخص معرض لخطر الإصابة بمرض شديد في حالة الإصابة بـ COVID- 19.