رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«موضة العصائر».. فوائد لا تعرفها عن مشروب البطاطس النيئة

عصير البطاطس
عصير البطاطس

العصر أحد أفضل طرق استخلاص نكهة الفاكهة دون فقدان أو تقليل المحتوى الغذائي لها، فهي الطريقة الأفضل، سواء للأطفال أو البالغين، فإن العصائر هي المشروبات المفضلة ومصدر للكثير من الفيتامينات والمعادن.

البرتقال والجزر والليمون، من بين الأطعمة الأكثر شيوعًا التي يتم عصرها عادةً، إلا أن البطاطس النيئة لها مميزات لا يعرفها الكثيرون.

ووفقًا لموقع " healthdigezt" الطبي، فإن البطاطس النيئة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم وحتى فيتامين سي الموجود عادة في الحمضيات.

فوائد عصير «البطاطس»

يعمل عصير البطاطس كعامل مضاد للالتهابات، الأمر الذي يفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض تؤدي إلى الالتهابات، لأنه يساعد في تنظيم الدورة الدموية في كل جزء من أجزاء الجسم.

ويساعد عصير البطاطس بشكل أفضل مع أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل وآلام الظهر الأخرى الناتجة عن التورم، بالإضافة  إلى فاعليته في إنقاص الوزن، وذلك من خلال شربه مرتين يوميًا.

يوفر عصير البطاطس النيئة راحة سريعة من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب، حيث يمكن لعصير البطاطس البارد أن يزيل النتوءات الجلدية في وقت قصير طالما يتم تطبيقه على المنطقة المصابة مرة واحدة يوميًا.

عصير البطاطس علاج التهاب الشفة الزاوي، وهي مرض جلدي شائع يتميز بالانتفاخ والاحمرار على طول زوايا الفم، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن لعصير البطاطس النيء أن يساعد في تخفيف الآفات بسرعة.

كما يمكن وضع عصير البطاطس الممزوج بعصير الليمون الطازج على الأجزاء الداكنة من الجلد لجعلها تبدو أفتح، بالإضافة إلي تفتيح الهالات السوداء تحت عينيك عن طريق وضع العصير على المنطقة كل ليلة قبل النوم.

أوضح الخبراء، أن عصير البطاطس يساعد في علاج البشرة الجافة، لأنه يحمي الجسم من السموم، وذلك من خلال وضعه على البشرة، بالإضافة إلي فوائده للشعر المذهلة.

ويعتقد الكثير أن شرب عصير البطاطس النيء بانتظام يمكن أن يساعد في علاج السرطان عن طريق القضاء على الخلايا الخبيثة ومنعها من التأثير على الخلايا السليمة، كما أنه وسيلة فعالة لمنع تشكل حصوات الكالسيوم على طول المسالك البولية.