رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس برلمانية «حماة الوطن»: القيادة السياسية حريصة على دعم وتطوير التعليم

 النائب أحمد بهاء
النائب أحمد بهاء شلبي

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" النائب أحمد بهاء شلبي، أن القيادة السياسية حريصة على دعم وتطوير التعليم بشكل عام والتعليم والتدريب التقني والفني بشكل خاص، لما له من أثر مباشر على قطاع الصناعة.

وقال شلبي - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية ومفتاح الصناعات الحرفية، مشيرا إلى أن التعليم الفني شريك رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والصناعية التي تسير فيها مصر حاليا بقيادة الرئيس السيسي.

وشدد على ضرورة أن تتبنى كافة القطاعات والهيئات والأجهزة والأحزاب السياسية الاهتمام بملف التعليم، لما يمثله من تأثير مباشر على جودة العمالة وملف الصناعة والمناخ الاستثماري، مؤكدا أن الاستثمار والصناعة طوق النجاة للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

ونوه إلى أن الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" ستكون داعمة ومساندة لكافة مشروعات القوانين الهادفة إلى تطوير العملية التعليمية، مؤكدا أن تطوير التعليم ليس من خلال الوزارة فقط ولكن الحوار المجتمعي والاهتمام المجتمعي بالقضية سيؤدي في النهاية إلى تطوير العملية التعليمية.

وأشار النائب شلبي إلى أن الهيئة البرلمانية لديها أجندة تشريعية خلال دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني، موضحا أن الحزب يعمل على وضع أولويات حاليا لأجندة بها العديد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة والأسئلة وكافة الأدوات النيابية الهادفة في المقام الأول الصالح العام ودعم الدولة المصرية خلال مرحلة البناء الحالية.

ولفت إلى أن الأدوات الرقابية لها دور كبير خلال المرحلة المقبلة للهيئة البرلمانية للحزب وذلك في إطار توجيهات قيادات الحزب بأن نكون دائما مساندين لتوجيهات القيادة السياسية الرافضة لأي فساد أو خلل في العمل التنفيذي، بالإضافة إلى أن الحزب لديه رؤية واضحة بأن الجمهورية الجديدة ستكون في أفضل الأوضاع والأحوال في كافة القطاعات.

ونوه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" إلى وجود تنسيق مستمر مع الهيئات البرلمانية الأخرى بمجلس النواب، موضحا أن التوافق والتنسيق يتم برؤى مختلفة نظرًا لاختلاف كل حزب عن الآخر في أيديولوجيته وأفكاره؛ ولكن توجد أرضية واحدة وهي الوطن والعمل على استقراره وأمنه.

وأضاف أن هناك بعض مشروعات القوانين تحتاج إلى التشاور والتنسيق بين الهيئات البرلمانية مثل قانون العمل وغيره، بالتالي الباب مفتوح أمام الجميع من أجل المصلحة العامة للمواطنين.

وحول التجربة الحزبية في مصر حاليا، قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" وهو أيضا أمين عام الحزب بمحافظة المنوفية، إن الحياة الحزبية تمر بمصر حاليا بحالة غير مسبوقة، مؤكدا أن هناك نقلة نوعية في المشهد السياسي والحزبي والنيابي.

وتابع النائب شلبي، إلى أن تجربة الحزب "الحزب الواحد" انتهت في مصر عقب ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أنه يوجد حاليا تنافس حقيقي بين الأحزاب والميدان السياسي مفتوح للجميع.