رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الإنتاج الحربى»: شراكات مع القطاع الخاص لإنتاج أول أتوبيس يعمل بالكهرباء

 أتوبيس مصرى يعمل
أتوبيس مصرى يعمل بالكهرباء

قال اللواء طه جمعة عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية مصنع "360" الحربي، إن وزارة الإنتاج الحربي تلعب دورًا في دعم وتنمية الاقتصاد المصري، ولها دور فعال في التنمية المستدامة والشاملة للدولة، من خلال المشاركة في العديد من المشروعات القومية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية مصنع "360" الحربي، فى كلمته ممثلا عن وزارة الإنتاج الحربي، بمؤتمر جمعية مجموعة المصريين للتنمية، بعنوان "تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية، بالمسرح الكبير بالمتحف القومى للحضارة بالفسطاط، اليوم الإثنين، أن وزارة الإنتاج الحربى تعمل من خلال 5 محاور فى مقدمتها محور الصناعة، حيث تمتلك الوزارة 16 شركة صناعية.

ولفت إلى أن المحاور الأربعة الأخرى تتمثل فى البحوث والتطوير ونظم المعلومات والإنشاءات والتدريب والتأهيل والتعليم، لافتا إلى أنه على مدار السنوات الماضية بتوجيهات القيادة السياسية، استطاعت وزارة الإنتاج الحربى تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة في مختلف المجالات سواء العسكرية أو المدنية.

وأشار إلى أن الوزارة تتبنى خطة استراتيجية للتطوير تقوم على زيادة الإنتاج بتعميق التصنيع المحلى وإدخال منتجات جديدة ، واستكمال وتأهيل خطوط الإنتاج والكوادر البشرية، واستحداث وحدات جديدة بالهيكل التنظيمى للوزارة ووحداتها التابعة والاهتمام بملف التحول الرقمى، وتنفيذ برامج التدريب المهنى.

وأوضح أن الوزارة تبنت تنفيذ مشروعات قومية وحيوية فى مختلف المجالات بهدف بناء اقتصاد قوى وبنية تحتية لم تشهدها مصر على سنوات فى عدة مجالات على سبيل المثال فى المجالات الرياضية إقامة الملاعب الرياضية، ومجال البيئة إنشاء مصانع تدوير المخلفات بالمحافظات، فضلا عن تنفيذ مشروعات تشغيل الآبار بتوشكى، وتنفيذ أعمال تمهيد ورصف العديد من الطرق بمختلف المحافظات والمشاركة فى إنشاء الطريق الدائرى الإقليمى.

ولفت إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص لإنتاج أول أتوبيس مصري يعمل بالكهرباء، فضلا عن تأهيل ألف شاب من المهندسين على مستوى الجمهورية في مجال الرقمنة.