رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد تصريحات شيرين.. كم يبلغ فرق العمر المناسب بين الزوجين؟

جريدة الدستور

تصدرت الفنانه شيرين عبد الوهاب التريند منذ خبر طلاقها من الملحن والمطرب حسام حبيب، بعدما انتهت العلاقة بينهما مع وجود تصريحات من جانب الفنانة شيرين عديدة آخرها التسجيل الخاص بالإعلامية نضال الأحمدية.

وقالت شيرين عبر التسجيل المسجل لها والذي تم عرضه بالصفحة الرسمية الخاصة بالإعلامية نضال الأحمدية: “أمي قالت لي هتتجوزي إزاي واحد في سنك مش هيكون فيه اتفاق وكان معاها حق، حيث فارق العمر بيننا عام واحد فقط يكبره حسام عني”.

لذا خلال السطور التالية ومن هذا المنطلق نرصد فارق العمر المناسب بين الزوجين لعلاقة متزنة.

بحسب ما نشره موقع "ncbi" فإنه من الصعب تحديد الفرق المناسب للزواج، ذلك لأن الأمر يتوقف في النهاية على شخصية الزوجان، والفروق الفردية بين البشر بشكل عام وقدرتهم على استيعاب بعضهم البعض، إلا أنه وبحسب الموقع أيضًا، فالخبراء يرجحون أنه من الأفضل أن يكون الزوجان من أبناء الجيل الواحد، والجيل الواحد بحد وصفهم هو ألا يتجاوز الفارق خمسة عشر سنة على الأكثر.

ولكن أشار الموقع أن متوسط الفارق العمري بين الزوجين ما بين من (3-6) سنوات مع الوضع في الاعتبار أن الرجل ينضج في سن متأخر عن المرأة حيث أنه يحتاج لمزيد من الوقت للتعود على المسؤولية، والزواج وهذه الفترة بأكملها.

ويعتبر بالنسبة للرجل أو المرأة عدم الزواج في سن مبكر أمر مرحب به حيث يكون الرجل محقق نجاحات ومكون لذاته ومن ناحية المرأة تستطيع أن تصل لطموحها في العمل وتحقيق الاستقرار النفسي بالنسبة لها.

وقد يمثل الفارق العمري الكبير المتواجد داخل مجتمعنا أمر منتشر هذه الآونة ولكن ينتج عنه المزيد من المشكلات التى قد تتجه للشك والخيانة وغيرها من الأمور في غنى عنها كلًا من الزوجين.