رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضربات مكثفة من الرقابة التموينية في بورسعيد

ناصر ثابت
ناصر ثابت

شنت الرقابة التموينية في بورسعيد حملات مكشفة لضبط المخالفات التموينية والتلاعب في أسعار السلع، تمكنت من تحرير محضر رقم 1886 جنح الجنوب - لضبط أحد المحال التجارية بالحي الإماراتى لحيازته 10 صفائح جبنة بيضاء يعلوها الصدأ ومجهولة المصدر مخالفة للقرار الوزاري 113 لسنة 1994 تم التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وجرى تحرير محضر رقم 2975 جنح الجنوب لأحد المخابز الإفرنجية بالحى الإماراتى لحيازته دقيق استخراج 72% بغرض التصنيع بدون مستندات أو فواتير دالة على منشأها تم التحفظ على كمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما حرر رقم 2291 جنح الجنوب حيازة دقيق مدعم بلدي لستخراج 82% لا يصرف إلا للمخابز البلدية التموينية وحيازة شكائر بدون وجود فواتير، وكذلك ضبط 40 شيكارة ملح زنة الشكيارة 25 كجم بدون فواتير تم التحفظ على الكمية المضبوطة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وحرر محضر رقم 2972 جنح الجنوب حيازة 10 شكائر دقيق أبيض استخراج 72% زنة الشيكارة 50 كجم لعدم وجود فواتير تدل على مصدرها تم التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

هذا وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفي حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.

وزير التموين وجه ‏بتشديد الرقابة على منافذ الصرف التي تصل إلى 38 ألف منفذ، كما أنه أصدر كتاب دوري للمديريات وجه فيه باتخاذ كافة ‏الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بالدعم أو محتكري السلع أو الذين ‏يقومون بتخزينها بهدف التربح أو الذين لا يلتزمون في البيع بموجب ‏الأسعار المحدد بفواتير البيع الضريبية والمعلن عنها بكافة وسائل الإعلان ‏والمقررة بالقرار الوزاري رقم 330.