رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الكاظمي» وولي العهد السعودي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

 مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي ، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تلقى  اتصالاً هاتفياً من ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف البيان، أن ولي العهد السعودي قدم التهنئة لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية.

وأشار إلى أن الجانبين استعرضا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك وسبل دعمه وتطويره، وبما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أكد خلال كلمته في الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية الحديثة، أن إحياء هذه الذكرى لا يعني أن العراق قبل 100 عام من اليوم لم يكن دولة.

 وأضاف: فهنا على الأرض التي تقف أقدام العراقيين عليها بثبات كانت أول دولة عرفتها البشرية، وأول قانون نظم حياة البشر، وأول شرطي كانت وظيفته حماية الناس وأول جندي نظامي دافع عن الحدود وضحى من أجلها.

وأشار الكاظمي إلى أن إدراك العراقيين لكل هذا الإرث، هو مسؤوليتهم التي تناقلتها الأجيال ووصلتنا، وسننقلها إلى أجيالنا القادمة لنقول لهم بكل وضوح وصراحة تليق بعصر التكنولوجيا الحديث.

 وتابع: هنا العراق، هنا الدولة، وليس أمامنا من خيار إلا الدفاع عنها وحفظ تاريخها ومنع المتلاعبين بمقدراتها.