رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

آخرهن شيرين عبدالوهاب.. مشاهير أيدوا تجميد البويضات لحماية حياتهن

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

 لم تكن الفنانة شيرين عبدالوهاب النجمة الأولى التي لجأت لـ تجميد البويضات، حيث أثارت مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاتها الأخيرة عقب المشاكل التي حدثت بينها وبين طليقها حسام حبيب، حيث تصدى لمشروع تجميد البويضات الخاص بها في أمريكا.

والجدير بالذكر أنه لم تكن شيرين الأولى في تلك القصة، إذ لجأ العديد من المشاهير لعملية تجميد البويضات منهن الفنانة سمية الخشاب، والفنانة منة فضالي، أروي جودة، وشمس الكويتية، وسوزان نجم، والاعلامية سازديل، بيرين سات، وصوفيا فيرغارا.

صوفيا فيرغارا

لجأت الفنانة الكولومبية صوفيا فيرغارا، إلي إجراء عملية تجميد بويضات في  عام 2013، وكانت تعتبر أول فنانة تقوم بفعل تلك العملية.

سمية الخشاب

الفنانة سمية الخشاب أجرت بالفعل عملية تجميد بويضات، تحسبًا لأي عائق سوف يقابلها، خاصة بعد أن انفصلت عن الفنان أحمد سعد ولم تنجب منه، لذلك قامت بحماية نفسها وتجميد بويضاتها.

كلوي كارداشيان

ومن جانبها، لجأت عارضة الأزياء الأميركية كلوي كارداشيان إلي عملية تجميد البويضات، إذ أكدت على ذلك خلال تصريحات لمجلة «elle Arabia»، قائلة إنها تريد إنجاب طفل آخر ليكون أخًا لابنها ترو.

منة فضالي

منة فضالي من الفنانات الذين أيدن فكرة تجميد البويضات، لكنها لم تفعل ذلك حتي الآن، لأنها صغيرة في السن رغم أنها لم تتزوج حتى الآن ولكن لا تشعر بأي قلق في ذلك.

سوزان نجم الدين

وكانت  صرحت الفنانة السورية سوزان نجم خلال تصريحات إعلامية سابقة، مدى تأييدها لفكرة تجميد البويضات قائلة: «لو كنت أعرف هذا الموضوع من قبل، كنت فعلت ذلك، لكنني عرفته مؤخرًا».

كما أكدت على مدى إعجابها بالفنانات اللاتي يفعلن ذلك، قائلة: "برافو".

سازديل

كما أيدت الإعلامية اللبنانية سازديل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، فكرة تأييد البويضات قائلة: "هناك أسباب كثيرة تدفع الفتاة الى عمل تجميد البويضات، كمرض وراثي في المبايض، ولابد أن تنتج بويضات حتى تستعملها لاحقاً، وأنا أريد لوقت قريب أعمل تلقيح لـ3 بويضات، و3 أولاد في الوقت نفسه، والشيء الذي دفعني لفعل ذلك والتفكير في عملية تجميد البويضات ظروف شغلي الصعبة".

شمس الكويتية 

تعتبر الفنانة شمس الكويتية من أكثر الداعمات لتجميد البويضات، حيث كشفت عن ذلك خلال أحد اللقاءات الإعلامية، ولفتت إلى أنّ هناك فتاوى عديدة تؤكد أن تجميد البويضات حلال شرعا ويجوز فعل ذلك.

بيرين سات 

لجئت الفنانة التركية بيرين سات إلي عملية تجميد البويضات بالاتفاق مع زوجها، بعد أن توصلت إلي مرحلة صعبة لم تستطيع من خلالها تحقيق حلمها في أن تصبح أم.

باريس هليتون 

كما أكّدت هليتون في تصريحات صحفية، أنها شعرت  بالتعب والإرهاق نتيجة إجراء عملية تجميد البويضات، حيث كانت تريد أن تنجب العديد من الأطفال لتُكوّن أسرة.

أروى جودة 

كما أثارت الفنانة أروى جودة مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا سابقا، حينما ظهرت في برنامج "كلمة أخيرة" قائلة: "أنا فكرت في تجميد بويضاتي، لأنّ من المتوقع أن الشخص الذي أرتبط به لا يحب الإنجاب، ولو ربنا أراد لي ذلك سوف أنجب قبل الميعاد الذي فكرت فيه، وعندي الحمد لله أربع بنات، بنت خالتي، وبنات أختي".