رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ أسيوط يتفقد مشروعات «سكن لكل المصريين» بمدينة ناصر ويتابع أعمال المرافق

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بعض الوحدات السكنية بمشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة ناصر الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة ناصر الجديدة بغرب أسيوط، وتذليل العقبات وتقديم كافة أوجه الدعم لاستكمال مشروعات المرافق والخدمات والبنية الأساسية بالمرحلة الأولى للمدينة،لتوفير عوامل جذب للمواطنين والمستثمرين وخلق مجتمع عمراني جديد.

IMG-20211209-WA0054

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنمية الصعيد وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة جاذبة للسكان وتحقق المزيد من الفرص الاستثمارية وفقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ورافقه خلال الجولة المهندس ياسر عبدالله رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة، وبعض مهندسي جهاز المدينة والشركات العاملة بمشروعات المرافق.

IMG-20211209-WA0052

واستمع  المحافظ إلى شرح من رئيس جهاز المدينة لأهم المشروعات السكنية التي يجري تنفيذها بالمدينة، ومنها مشروع "سكن مصر" ومشروع الإسكان الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.
كما تفقد المحافظ أعمال الرصف التي يجري تنفيذها بشوارع المدينة، بعد الانتهاء من أعمال توصيل شبكات المرافق بها فضلًا عن متابعة أعمال التطوير والتشجير للشوارع والميادين بالمدينة لإظهار الشكل الجمالي لها.

IMG-20211209-WA0051

- تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة بالمدينة 


وأعلن محافظ أسيوط دعمه الكامل لجذب استثمارات جديدة بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط ، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة بالمدينة وتحقيق تنمية اقتصادية موجهًا بسرعة نهو مشروعات المرافق والخدمات والبنية الأساسية للمرحلة الأولى بالمدينة بجودة وكفاءة وتوفير عوامل جذب للمواطنين وخلق مجتمع عمراني جديد مشيرًا إلى زياراته المتعددة لمدينة ناصر الجديدة للوقوف على استكمال المرافق والخدمات ومشروعات البنية التحتية بها ومتابعة معدلات التنفيذ لجذب الاستثمارات والتنمية بها.

IMG-20211209-WA0050

- إنشاء فرع جامعة بدر الدولية بالمدينة على مساحة 81 فدانا 

واستعرض رئيس جهاز مدينة ناصر الموقف التنفيذى للأعمال الجاري تنفيذها بمشروع سكن مصر والاسكان الاجتماعي بالمدينة وسكن لكل المصريين وأعمال توصيل المرافق والرصف بالمدينة فضلًا عن أعمال إنشاء فرع جامعة بدر الدولية بالمدينة والذى سيقام على مساحة 81 فدانا بقيمة استثمارية عالية لدعم وتطوير المنظومة التعليمية في صعيد مصر وتتكون من 17 كلية,. 

IMG-20211209-WA0049

 كما استعرض الموقف التنفيذ لبعض المشروعات السكنية بالمدينة منها مشروع بورتو السكني والذي يساهم في ضخ استثمارات كبيرة بالمدينة ستصل إلى 4,3 مليار جنيه لإقامة تجمع سكني كبير على مساحة 78 فدان فضلا عن 25 % توسعات جديدة.

IMG-20211209-WA0048


يذكر أن مدينة ناصر الجديدة مقامة على مساحة كلية تقدر بنحو 6006 فدان من مساحة الأرض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية حيث تقدر مساحة المرحلة الأولى بنحو 1600 فدان، لإقامة التجمع العمراني الجديد بطاقة 100 ألف نسمة والذي يحتوي على مناطق سكنية وترفيهية واقتصادية وتعليمية وصناعية (صناعات صغيرة ومتوسطة)، و وخدمات إقليمية ودينية وصحية ومنطقة خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومنطقة مولات ومنطقة لوجستية لقربها من مطار أسيوط الدولي. 

IMG-20211209-WA0047

 كما تساهم في إحداث تنمية عمرانية وزراعية واقتصادية وسياحية وتوفير سكن مناسب لمحدودى الدخل فضلاً عن دعم المناطق الصناعية وايجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات والتي بلغ حجم استثماراتها حوالى 5 مليار جنيه بمعدل انفاق 75 % فضلا عن أن مدينة ناصر الجديدة تبعد عن المدينة الأم مسافة لا تزيد على 15 كم، ومسافة 4 كم عن مطار أسيوط الدولي وتتميز بوقوعها على شبكة طرق إقليمية ومن المخطط أن تستوعب المدينة نحو 345 ألف نسمة.