الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سقوط أسلاك الكهرباء في الشوارع بسبب الرياح بكفر الشيخ (صور)

سقوط الاسلاك
سقوط الاسلاك

شهدت مدينة بلطيم وتحديدا عند الموقف الشرقي  بمحافظة كفر الشيخ سقوطا لاسلاك الكهرباء على الارض من أعمدة الإنارة المنتشرة بالشوارع ، وذلك بسبب شدة الرياح التي تضرب المحافظة اليوم الأربعاء.

وعلي الفور سارع عمال شركة الكهرباء بالحضور لإصلاح تلك الأسلاك التي تقطعت والعمل علي منع حدوث ذلك مرة أخري حفاظا علي سلامة المواطنين.

كما أدي سقوط عامود كهربائي به العديد من الأسلاك في المدخل الغربي لقرية الحماد التابعة لمركز ومدينة بلطيم  بمحافظة كفر الشيخ بسبب شدة الرياح ، إلي قطع الطريق وحدوث حالة من الهلع والفزع بين المارة خوفا من الصعق الكهربائي الذي قد يحدث حال لمست تلك الأسلاك الكهربائية الأرض.

FB_IMG_1638966229173
سقوط أسلاك الكهرباء في الشوارع

وعلي بعد خطوات قليلة من ذلك العامود تقع المدرسة الابتدائية للقرية وهو ما ينذر بحدوث كارثة في حال استئناف الدراسة غدا الخميس ، وهو ما دعا الأهالي الي مناشدة  المسئولين بالتدخل لمنع وقوع كارثة.

فيما أعلنت محافظة كفر الشيخ رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار المتوقع سقوطها  خلال ال48 ساعة المقبلة حسب نشرة هيئة الأرصاد المصرية.

FB_IMG_1638967938425
سقوط أسلاك الكهرباء في الشوارع

ووجه المحافظ رؤساء المدن ومسئولى الطرق والكهرباء متابعة مستمرة تجنبا لسقوط أشجار  ولوحات اعلانية على المحاور والطرق الرئيسية ومتابعة الضغط العالي والضغط المتوسط، حفاظا على حياة المواطنين

FB_IMG_1638967945953
سقوط أسلاك الكهرباء في الشوارع

كما قرر محافظ كفر الشيخ تشكيل غرف عمليات بديوان عام المحافظة تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرف عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

FB_IMG_1638967941941
سقوط أسلاك الكهرباء في الشوارع

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة ، حرصا على سلامتهم.

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

فيما قام المحافظ بتعطيل الدراسة في كافة المدارس وأيضا ايقاف حركة الملاحة والصيد لارتفاع امواج البحر وإعلان الطوارئ في كافة انحاء المحافظة.