رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فتح باب التسجيل لجرعة كورونا الثالثة الأسبوع المقبل

جرعة كورونا الثالثة
جرعة كورونا الثالثة

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح “عبدالغفار”، لـ"الدستور"، أن الجرعة الثالثة التعزيزية للقاح كورونا سيتم توجيهها للفئات الأكثر تعرضًا للإصابة بفيروس كورونا وهم الأطقم الطبية، والفئات الأكثر تعرضًا لخطورة الإصابة به من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك لمن مضى على موعد الجرعة الثانية 6 أشهر.

وذكر أن الوزارة لديها مخزون كبير من لقاحات فيروس كورونا، حيث يتوفر في مصر جميع اللقاحات المعتمدة عالميًا ضد الفيروس، والتي تشمل لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنيك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، وموديرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان أن الجرعة التعزيزية سيتم إعطاؤها للفئات المستهدفة من جميع اللقاحات المتوفرة بوزارة الصحة.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أن التلقيح بالجرعة الثالثة يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى، لافتًا إلى أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية للتصدى لمضاعفات الفيروس عند الإصابة والتى قد تصل إلى الوفاة.