رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أمطار وشبورة مائية وأتربة».. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

الطقس
الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الأربعاء، حالة من عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلًا فيسود طقس بارد ليلًا على كل الأنحاء.

عدم استقرار حتى يوم الخميس
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد عدم استقرار واضح حتى غد الخميس، إذ إن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع بنسبة تتراوح بين 2 و4 درجات مئوية.

الشبورة المائية
وكشفت الأرصاد عن ظهور شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا "من 5 إلى 7 صباحًا" على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

رياح
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن اليوم الأربعاء يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة. 

الملاحة البحرية
وأشارت الأرصاد إلى اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 4: 5 أمتار، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح بين 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3 أمتار.

أمطار
وأوضحت الأرصاد، بأن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20، والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 19، والصغرى 13، شرم الشيخ العظمى 25، والصغرى 18، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25، والصغرى 16.