رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رحلة «أم مكة» من «زوجة صلاح» إلى «السيدة ماجى صادق»

صلاح وزوجته
صلاح وزوجته

ماجى صادق.. اسم ارتبط بكل محطات مسيرة نجاح محمد صلاح، لاعب كرة القدم فى فريق ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى، فهى زوجته وشريكة حياته بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

فطوال مسيرة «صلاح» الفريدة، كانت «ماجى» هى السند والدافع لتحقيق كل نجاح، الأمر الذى أدركه الدولى المصرى، وتَوّجَهُ بتسلمها جائزة «القدم الذهبية»، التى توج بها قبل أيام، فقد حضرت حفل تسلم الجائزة التى تُمنح لأفضل لاعب فى العالم فوق ٢٨ سنة، نيابة عن زوجها.

عن ماجى صادق تحدثت إلى «الدستور» خبيرة التنمية البشرية، الدكتورة عزة السمان قائلة: إن زوجة «صلاح» فقدت الكثير من الوزن الزائد غير المرغوب به، وظهرت برشاقة مثالية، عند استلام جائزة «القدم الذهبية» نيابة عن زوجها، وذلك بإطلالة جذابة لفتت الانتباه إليها بشكل كبير.

وأضافت: «من الأمور التى تستحق زوجة محمد صلاح الإشادة عليها هى عدم الالتفات إلى التنمر الذى واجهته فى بداية مشوار النجومية لزوجها، بل طورت من نفسها وسعت إلى الحصول على جسم رشيق وممشوق».

وواصلت: «بناء الشخصية وتطوير الذات يحدد مكانك فى مجتمعك، من خلال ما تصنعه، فأنت لوحدك تقع على عاتقك مسئولية بناء شخصيتك، وهو ما اتبعته زوجة محمد صلاح، الأمر الذى جعلها من أكثر السيدات تأثيرًا فى مجتمعها».

واعتبرت أن زوجة «صلاح» مِثال حى لتطوير الذات، فهى لم تقف مكتوفة الأيدى أمام نجاح زوجها، وقررت استكمال دراستها، مع السعى لنيل شهادة الدكتوراه حاليًا، مضيفة: «أم مكة اتخذت من زوجها نموذجًا يحتذى، وهذا من أساليب التنمية الذاتية، لأن واحدًا من أهم أساليب التنمية الذاتية يعتمد على اتخاذ قدوة تذكرك بشكل دائم بأنك قادر على تحقيق ما وصل إليه من نجاح، عبر المساعدة فى تحديد الإجراءات التى يجب اتخاذها والأخطاء الواجب تجنبها».

وأشادت خبيرة التنمية البشرية بامتلاك ماجى صادق ثقة كبيرة فى النفس، التى تعتبر من أهم أساليب تطوير الذات وبناء الشخصية القوية، وتتطلب أن تحب نفسك فى الأول وتؤمن بها، وهذا أسلوب اتبعته زوجة «فخر العرب» بشكل ملحوظ للجميع.