رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بطريرك السريان الأرثوذكس يستقبل مطران حلب والإسكندرون للروم

بطريرك السريان
بطريرك السريان

استقبل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، المطران مار أفرام معلولي، بطريرك السريان الارثوذكس، ميتروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس، وذلك في مقر البطريركية في باب توما بدمشق.

‎حضر اللقاء أصحاب المطارنة: مار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، ومار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎خلال الزيارة، هنّأ البطريرك سيادة المطران أفرام معلولي، متمنيًا له النجاح في مسؤوليته الجديدة.

هذا وكان قد استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني سعادة السفير الدكتور باغرات خوتابا راشوفيتش، سفير دولة أبخازيا في سورية يرافقه المستشار السياسي للسفارة والمستشار الإعلامي السيّد غيث الحركة، وذلك في مقرّ البطريركية في باب توما بدمشق.

‎حضر اللقاء صاحبا النيافة المطرانان: مار بطرس قسيس، المعاون البطريركي، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎ خلال اللقاء، تبادل قداسته وسعادته الحديث حول تاريخ الكنيسة السريانية الأرثوذكسية ووجودها في مختلف دول العالم. كما تحدّث قداسته عن الخدمات التي تقدّمها البطريركية في المجال التعليمي والثقافي. وأشار قداسته إلى المعاناة التي يعيشها مواطنو بلدان الشرق الأوسط وخاصة في سورية. بدوره، أكد السفير الأبخازي على استعداد بلده تقديم الدعم الممكن لسورية.

كما استقبل قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الكهنة المشاركين في ورشات عمل برنامج "قنوات الأمل لحماية الطفل" التي تنظمها هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية، وذلك في مقرّ البطريركية في باب توما في دمشق.

‎حضر اللقاء أصحاب النيافة المطارنة: مار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، والسيد روي موصللي، المدير التنفيذي لهيئة مار أفارم.

‎خلال اللقاء، رحّب قداسة سيدنا البطريرك بالكهنة وتحدّثوا عن أهمية دور الكنيسة في حماية الطفل ورعايته، كما واستمع إلى ما نالوه من فائدة في ورشات العمل التي شاركوا فيها.