رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القوى العاملة» تصرف 1.8 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد  بتعيين 29 شابا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 151  من راغبي العمل، وتوفير 43  فرصة عمل، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 6 شكاوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً، وإحالة شكوى للقضاء، وحفظ أخرى، و3 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً، قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 124 ألفاً و789 جنيها لـ59 عاملاً من المسجلين، وتسليم شهادة أمان لـ100 عامل من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية، فضلاً عن صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ3355 عاملاً من المسجلين بواقع مليون و677 ألفاً و500 جنيه.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، قامت  بتعيين 18 شابًا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن تسجيل 158 من راغبي العمل، وتوفير 127 فرصة عمل، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.

وفي مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية بصرف منح لتلك الفئة بلغت 112 ألف جنيه لـ45 عاملًا من المسجلين، فضلًا عن تسليم شهادة أمان لـ300 عامل من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وقامت المديرية، باستخراج 30 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 5  شكاوى عمالية، تمت تسوية شكوى منها وديًا، و4 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.