رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إسرائيل تُسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ«كورونا» منذ أكتوبر

كورونا في إسرائيل
كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ أكتوبر.

ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى أن هذه الزيادة تأتي في وقت يواصل فيه المتحور أوميكرون الانتشار في إسرائيل.
وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل 719 إصابة جديدة يوم أمس.
ومن المقرر أن يجتمع خبراء في وزارة الصحة اليوم لبحث مسألة إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمن يعانون ضعفًا في الجهاز المناعي، وتطعيم المتعافين.

وكانت إسرائيل بدأت الحديث عن إمكانية الحاجة لجرعة رابعة في سبتمبر الماضي، عندما صرح مدير عام وزارة الصحة نحمان آش بأن إسرائيل تجري استعدادات لضمان الحصول على إمدادات كافية من اللقاحات المضادة لكورونا، لاستخدامها في حال الحاجة إلى توزيع جرعة رابعة من اللقاحات.

ويقول مسئولو الصحة إن فاعلية اللقاحات تضعف بعد خمسة أشهر من إعطائها للأفراد، ما يجعل الحصول على جرعات معززة أمرًا ضروريًا.
وسجلت إسرائيل خلال الفترة الماضية تراجعًا كبيرًا في معدلات الإصابة بكورونا، بعدما أصبحت في نهاية يوليو الماضي أول دولة في العالم تعطي جرعة ثالثة من لقاحات كورونا لسكانها لتعزيز الأجسام المضادة لديهم.

وكانت إسرائيل من أوائل الدول التي أغلقت حدودها أمام جميع المواطنين غير الإسرائيليين بعد اكتشاف حالة الإصابة الأولى بالمتحور "أوميكرون" الأسبوع الماضي ويسمح للإسرائيليين من الخارج بالعودة إلى ديارهم.

وسجلت إسرائيل التي يزيد عدد سكانها قليلًا على تسعة ملايين نسمة، 8199 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

ويواصل متحور كورونا الجديد انتشاره في أنحاء العالم، مثيرًا المزيد من القلق. وفي آخر تطوراته، حذرت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا من خطورة المتحور الجديد على الأطفال ونصحت بالاستعداد لذلك.