رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ندوة تعريفية بمنح جامعة بنسلفانيا بـ«هندسة عين شمس»

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

نظمت كلية الهندسة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عمر الحسيني، ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة بنسلفانيا ومؤسسة ساويرس للعام الجامعى 2021-2022. 

وأوضح الدكتور عمر الحسيني أن الكلية تهدف إلى فتح آفاق جديدة لطلابنا للحصول على مختلف المعلومات، الخبرات والثقافات.  

وأوضح الدكتور مصطفى رفعت، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن كلية الهندسة جامعة عين شمس من أقدم كليات الهندسة في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن إدارة الكلية تسعى دومًا إلى الوصول للعالمية عن طريق تبادل الخبرات مع مختلف كليات الهندسة حول العالم.

كما أكد الدكتور ضياء خليل أن المنحة فرص عظيمة لاكتساب المهارات والخبرات والانفتاح على ثقافات مختلف، وشجع الطلاب علي  التقدم لكل الفرص المتاحة لهم.

وأوضحت الدكتور إنجي الدمك، مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية، أن المنحة للسفر للعام الأكاديمي ٢٠٢٢ -٢٠٢٣ لخمس طلاب بالفرقة الثالثة لمرحلة البكالوريوس لأقسام هندسة الاتصالات والإلكترونيات والهندسة المعمارية (طلبة البرامج التخصصية لقضاء عام دراسي كامل بجامعة بنسلفانيا UPenn) تشمل تكاليف السفر، الدراسة، الإقامة والمعيشة.

وشهدت الندوة عرضًا لمزايا وشروط المنحة وطريقة التقدم لها وتعد جامعة بنسلفانيا من أعرق جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، احتلت جامعة league Ivy UPenn المرتبة 13 في كل من تصنيفات US News & World Report 2022 وتقرير 2022 العالمية QS لأفضل الجامعات العالمية، والسابعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الدكتورة نهى جمال سعيد أن منحة ساويرس تعتبر منحة دراسية كاملة - تغطي الرسوم الدراسية، والسفر، السكن والتأمين الصحي ومعاش المعيشة، ويتم اختيار الطالب بناء على مزاياهم الموضحة من خلال التفوق الأكاديمي ونشاطاتهم الخارجية غير الأكاديمية.

كما تهدف الكلية إلى زيادة عدد المنح بعد الدورة الأولى وفتح باب التقدم للأقسام التخصصية الأخرى لتقدم طلبتها للمنحة في الدورات المقبلة.