رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

محافظ الإسكندرية يستقبل السفير الإيطالى لبحث سبل التعاون

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، في إطار بحث سبل توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية، والتي تعد الزيارة الأولى له منذ توليه مهام منصبه، معربًا عن حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، مؤكدًا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

 

من جانبه، شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، معربًا عن سعادته بزيارة مدينة الإسكندرية التاريخية، لافتًا إلى أوجه التشابه الكبير الذي يجمعها وبين المدن الإيطالية، خاصة في المباني والثقافه والتراث، مشيرًا إلى مدى إعجابه بمبني القنصلية في الإسكندرية، مؤكدًا على حرصه لزيادة وتقوية العلاقات بين الجانبين.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا

 

وفي سياق آخر، كانت قد استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، سفير إيطاليا مايكل كارون، وكيارا صول، القنصل العام لإيطاليا بالقاهرة، أمس الأحد، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

 

وقدم الوكيل في بداية اللقاء نبذة عن تاريخ الغرفة، ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عام على إنشائها خلال شهر مايو 2022، في احتفالية رسمية.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا

وأوضح أن "غرفة الإسكندرية" مهتمة بالعمل على زيادة التعاون التجاري بين مصر وإيطاليا، خاصة أن المتغيرات العالمية أصبحت سريعة، ومن المهم استغلال المميزات النسبية بين الطرفين، مشيرًا إلى إمكانية التعاون بين مصر وإيطاليا لدخول أسواق ثالثة، وذلك لجذب الشركات الكبرى للمشاركة، في ظل حدوث حالة التضخم الحالية نتيجة الاختلال في سلاسل الإمداد.

كيفية تطوير العلاقات التجارية

من جانبه، أضاف السفير مايكل كارون، أن الهدف من اللقاء بحث كيفية تطوير العلاقات التجارية بين إيطاليا ومصر، مؤكدًا أن هناك إمكانيات لنبني علاقات تجارية جديدة في مجال الاستثمارات والتجارة والاستيراد والتصدير، ويحب العمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا.


وتمت، خلال اللقاء، مناقشة أهمية استئناف خط الشحن السريع للصادرات الزراعية، ودعم التعاون مع اتحاد الغرف الإيطالية لنقل نظام التبادل الإلكتروني للسلع، إضافة إلى التعاون في مجال النقل واللوجستيات بما في ذلك الموانئ والمطارات والمراكز اللوجستية، وتبادل السلع والنقل البري.

كما أكد الطرفان على أهمية دعم المشاركة المصرية في المعارض الإيطالية، ودعم استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال التمويل والمساعدة الفنية.