رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليمن يستعيد عضويته فى الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

معمر الإرياني
معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، استعادة اليمن عضويتها في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، وتجميد التزاماتها المالية بعد أن تم إيقافها، خلال الفترة الماضية.


جاء ذلك خلال مشاركة الإرياني، والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية لدى مملكة إسبانيا محمد علي معوضة، في الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، والذي ينعقد في العاصمة الإسبانية مدريد.


وأوضح الإرياني، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، أن إحدى نتائج عودة اليمن للجمعية إقامة دورات تأهيلية وتطوير المهارات والقدرات في مختلف المجالات السياحية بالتنسيق والتعاون مع المكتب الإقليمي للمنظمة.

ويناقش اللقاء الذي يعد أهم اجتماع لوكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالسياحة، مواضيع الابتكار والتعليم والاستثمارات، والتحديات التي تواجه السياحة العالمية، واستئناف العمل وقيادة الانتعاش وأن يكون ركيزة أساسية للتنمية المستدامة والعمل المناخي.

 

أكثر من 1000 مشارك


وينعقد اللقاء بحضور أكثر من 1000 مشارك، يمثلون 135 دولة، بما في ذلك 84 وزيرًا للسياحة وممثلو المنظمات الدولية في أول اجتماع سياحي عالمي حقيقي يعقد منذ ظهور وباء «كورونا».

فيما ذكرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد تكبد قطاع السياحة حول العالم خسائر بنحو تريليوني دولار بحلول نهاية العام الجاري، وهو مبلغ مماثل للعام الماضي، واصفة تعافي القطاع بأنه "بطيء وهش".

وأوضحت المنظمة أن هذه التوقعات جاءت في وقت تكافح فيه أوروبا لاحتواء زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، فيما يواجه العالم المتحور الجديدة "أوميكرون" الذي يثير مخاوف واسعة من أنه سيكون أشد عدوى وإفلاتًا من مقاومة اللقاحات المتوفرة حاليًا، لافتة إلى أنه على الرغم من التحسينات الأخيرة، فإن معدلات التطعيم المتفاوتة حول العالم وسلالات كوفيد-19 الجديدة" مثل متحور دلتا وأوميكرون "يمكن أن تؤثر سلبًا على التعافي البطيء والهش بالفعل.