رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الدواء» تنظم ورشة للتعريف بإجراءات وقواعد إصدار شهادات التصدير والتسعير

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن فتح باب التسجيل في ورشة العمل الخاصة بتعريف بالإجراءات والقواعد المنظمة لإصدار شهادات التصدير والتسعير بجميع أنواعها.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الورشة  تهدف  إلى التعريف بالقواعد والإجراءات المنظمة لإصدار جميع أنواع شهادات التصدير والتسعير للمستحضرات الصيدلية، والمستلزمات الطبية المسجلة بهيئة الدواء المصرية.

وأشارت هيئة الدواء المصرية أنه من المقرر انعقاد ورشة العمل يوم الأحد الموافق ٥/ ١٢/ ٢٠٢١ بأحد فنادق القاهرة ومتاح حضورها من خلال إحدى المنصات الإلكترونية، لافتة إلى أن الورشة مقدمة إلى ممثلي شركات الأدوية والمستلزمات الطبية، ستبدأ الفعاليات من التاسعة ونصف صباحاً وحتى الرابعة والنصف مساءً، و آخر موعد للاشتراك وسداد المقابل المادي للتدريب يوم الخميس الموافق ٢ ديسمبر٢٠٢١.

سيحصل المتدرب على شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية للتطوير المهني المستمر CPD.

كان الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء، قال إن استراتيجية الدولة الهيئة تهدف إلى توحيد الجهود لتوطين صناعة الدواء في مصر، حيث إن صناعة الدواء أمن قومي وهي أيضاً من الصناعات الجاذبة للاستثمارات، وأكد أن اختصاص الهيئة هو التنظيم والرقابة على كل المستحضرات الطبية لضمان فاعلية ومأمونية وجودة تلك المستحضرات.

وأضاف أن الهيئة تسعى إلى امتلاك القدرة من خلال البحث والتطوير، حيث قامت ببناء معمل مرجعي، وأنه منذ افتتاحه تم تدشين 4 معامل تخصصية من أغسطس 2020 وحتى تاريخه، وهو ما ساهم في استقبال عدد من الدراسات في التخصصات المختلفة وإنجاز أكثر من 80% من تلك الدراسات.

ونوه بأن هيئة الدواء تعمل من خلال منهجية علمية سريعة ومنظمة، وأن هذه المنهجية لها محوران أساسيان متمثلان في التوسع الرأسي والذي ساهم في تكوين مخزون استراتيجي من المواد الخام ومستلزمات التشغيل يكفي من 6 إلى 9 أشهر، وذلك بهدف منع حدوث أي نقص في الدواء، أما المحور الثاني فهو يتمثل في التوسع الأفقي من خلال زيادة عدد مصانع الأدوية وخطوط الإنتاج.