رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط لحوم ودواجن فاسدة بالمحلة الكبرى

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية ، اليوم الخميس، من ضبط 135 كيلو لحوم ودواجن، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمى ، متداولة في الأسواق بمركز ومدينة المحلة الكبرى.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد كلف بلجنة تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية و الإدارة البيطرية  بمركز وبندر المحلة الكبرى، وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى مركز ومدينة المحلة.


وأسفر مرور اللجنة عن ضبط  135 كيلو لحوم ودواجن وأسماك عبارة عن " كبدة ، وقطع لحوم ، ومفروم ، وبورجر، وسجق، و جمبري، وشاورما لحوم ودواجن " بأسواق المحلة الكبرى، يشتبه فى عدم  صلاحيتها للاستهلاك،وتم التحفظ علي المضبوطات، وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها وفحصها للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك أو من عدمه.

وتم تحرير  4 محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

وفى سياق متصل، أكد “حاتم” أن إجمالى ماتم تحصينه ، 236 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، خلال الحملة القومية الثالثة التي انطلقت بشهر نوفمبر الجاري.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى، إلى أن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة والذى يبلغ 266554 حيوان، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لإنجاح الحملة.

وأضاف أن حملات مديرية الطب البيطرى والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.