الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة العالمية: لا نعرف الكثير عن متحور «أوميكرون»

 الدكتور أحمد المنظري
الدكتور أحمد المنظري

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، أنه لا يزال فيروس كورونا يؤثر على الناس بإقليم شرق المتوسط، لافتًا إلى أن متحور أوميكرون يهدد بالجهود التى تمت خلال العامين الماضيين، في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

مستجدات متحور أوميكرون

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض أحدث مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، والمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية لا تعرف الكثير عن ظهور المتحور الجديد ونعمل مع كافة الشركات والجهات للوقوف حول قوته ومضاعفاته، والتى ستستغرق أيامًا أو أسابيعًا، حتى نتبين خطورة المتحور الجديد.

وأشار إلى أن هناك 9 دول في إقليم شرق المتوسط سجلت زيادة في الإصابة، في حين سجلت 3 دول زيادة في الوفاة، لافتًا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 16.7 مليون إصابة على مستوى الإقليم.

يُعقد المؤتمر، بحضور الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور عبدالناصر أبوبكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.