رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المدارس الكاثوليكية» ردا على يوسف الحسيني: نشارك بمسابقات لحفظ القرآن ونفوز بها

المدارس الكاثوليكية
المدارس الكاثوليكية

علقت المدارس الكاثوليكية على تصريحات يوسف الحسيني، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، والتي اعترض فيها على مقترح برلماني تقدم به الدكتور غانم سعيد،  عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، خلال اجتماع اللجنة، بتحفيظ القرآن لتلاميذ المرحلة الابتدائية أو التوسع فى قراءته شريطة عدم الحفظ من أجل حماية اللغة العربية.

وقال صبحي شفيق، عضو مجلس الإدارة العامة للمدارس الكاثوليكية ومدير مدرسة العائلة المقدسة بنين بحلوان، إن عدد المدارس الكاثوليكية في مصر يصل إلى 176 مدرسة بمختلف المحافظات.

وأضاف شفيق في تصريح خاص لـ"الدستور": "70% من طلاب المدارس الكاثوليكية مسلمين ويوجد لدينا سجادة صلاة في الفصول ونتعلم مع بعضنا البعض معنى الأخوة والإنسانية".

وتابع: "نحن كمدارس كاثوليكية نرفض ما قاله الإعلامى يوسف الحسيني، فنحن ننظم مسابقات لحفظ القرآن الكريم ويفوز بها طلاب على مستوى الجمهورية".

واستطرد: "مؤخرًا قمنا بعمل فكرة رائدة فى حصص الدين فيجتمع المسلمون والمسيحيون في حصة دين بصحبة معلم التربية الاسلامية ومعلم التربية المسيحية، ونختار صفة مشتركة بين الاثنين مثل التسامح أو الإنسانية أو المحبة ويتم الحديث عنها داخل الحصة".

وأثار الإعلامي والنائب يوسف الحسينى حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سجل اعتراضه على تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، قائلًا إن "المدارس بها تلاميذ غير مسلمين"، وخاصة الأقباط.

وطالت الحسيني تعليقات هجومية على طلبه الذي جاء خلال اجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين؛ لمناقشة مشروعي القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش، و60 عضواً -أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس- بشأن النهوض باللغة العربية، والنائبة منى عمر وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس في ذات الموضوع، وسط حضور ممثلى الأزهر الشريف ومجمع اللغة العربية، ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية والمجلس الأعلى للإعلام.