رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سول وبكين تناقشان أزمة نقص إمدادات اليوريا وقضايا سلاسل التوريد الأخرى

سول
سول

عقدت كوريا الجنوبية والصين اجتماعًا اقتصاديًا افتراضيًا رفيع المستوى، اليوم؛ لمناقشة أزمة نقص إمدادات اليوريا في كوريا الجنوبية وقضايا سلاسل التوريد الأخرى.
وقالت وزارة الخارجية الكورية - وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إن النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري الجنوبي "تشوي جونغ-مون"، ونائب وزير التجارة الصيني "رين هونغ بين"، عقدا جلسة للجنة الاقتصادية المشتركة عبر الفيديو، لمناقشة قضايا التجارة العالقة، حيث استعرض الجانبان التعاون الاقتصادي الثنائي الذي تم الحفاظ عليه على الرغم من الوباء، واتفقا على مواصلة عقد مثل هذا الاجتماع حول التعاون طويل الأجل.
وناقش الجانبان، النقص الأخير في إمدادات محلول اليوريا المائي إلى كوريا، نظرًا لأهميته لسيارات الديزل لخفض الانبعاثات بعد أن فرضت بكين قيودًا على تصدير اليوريا لتخفيف أزمة نقص الإمدادات لديها.
وأشارت الوزارة إلى أن بكين اقترحت التعاون في الاقتصاد الرقمي وقطاعات الاقتصاد منخفض الكربون، مضيفة أن الجانبين اتفقا أيضًا على بذل جهود لربط السياسة الجنوبية الجديدة والسياسة الشمالية الجديدة لكوريا الجنوبية والتي تسعى لتعزيز العلاقات مع دول في وسط وجنوب شرق آسيا بمبادرة حزام واحد طريق واحد للصين.
يذكر أن الصين هي الشريك التجاري الأكبر لكوريا الجنوبية وتزودها بالعديد من المواد الخام اللازمة في صناعة الرقائق والبطاريات ومواد التصدير الرئيسية الأخرى.