رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين»: بدء صرف مقررات ديسمبر التموينية غدًا

جريدة الدستور

يبدأ غدًا 40 ألف منفذ ما بين منافذ جمعيتي والمجمعات ‏الاستهلاكية وبدالي التموين في صرف مستحقات المواطنين من ‏السلع علي بطاقة الدعم بالسلع الجديدة التي دخلت المنظومة بداية ‏من شهر ديسمبر.

وصرح أحمد كمال، معاون وزير التموين، ‏المتحدث الرسمي للوزارة، بأن الدولة تنفق شهريًا لتلبية احتياجات ‏المواطنين على بطاقة الدعم بالنسبة للسلع ما يصل إلى 3 مليارات ‏جنيه، حوالي 36 مليار جنية سنويًا.

 وأشار كمال إلى أن ‏عدد السلع التي تصرف على بطاقة الدعم وصل إلى 32 سلعة ‏تتنوع ما بين (الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والبسكويت) وغيرها من السلع الأخرى.

 وأضاف كمال أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد شدد على مديري المديريات بمتابعة صرف ‏السلع التموينية بمنافذ الصرف للتأكد من جودتها ووصول السلع ‏إلى مستحقيها، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من دعم السلع ‏علي البطاقة التموينية يصل إلى 64 مليون مواطن.

وأكد أن ‏مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) قد قاما بصرف ‏استعاضات السلع إلى منافذ صرف السلع التموينية في الأيام ‏الماضية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم‏.

وأشار كمال إلى أن السلع الغذائية متوفرة بمخازن الشركتين ‏ويصل المخزون الاستراتيجي بكل مخزن من تلك السلع إلي ‏الثلاثة أشهر طبقاَ لتوجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحسبًا للتغيرات ‏الجوية، منوهًا إلى أن الوزارة تقوم يوميًا بإمداد هذه المخازن ‏بالسلع المطلوبة من المخازن الاستراتيجية الكبيرة للحفاظ على ‏رصيدها من السلع.‏