رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المصرية لتجارة الجملة» تستهدف مبيعات 15 مليار جنيه سنويا

علاء فتحي
علاء فتحي

تستهدف الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تحقيق مبيعات بقيمة 15 مليار جنيه سنويا.

وكشف علاء سالم، العضو المنتدب للشركة المصرية للجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة حققت 1.6 مليار جنيه مبيعات عن شهر نوفمبر، حيث تم صرف مقررات الشهر بنسبة 100%، منهم 50 مليون جنيه مبيعات السلع الحرة.

وأوضح أن احتياطى السلع لدى الشركة المصرية للجملة يبلغ 60 ألف طن سكر و27 ألف طن زيت و20 ألف طن أرز و10 ألاف طن مكرونة وباقى السلع يتم توريدها حسب الحاجة.

وأشار سالم إلى الشركة تقوم بتسليم البدالين التموينين المقررات التموينية من خلال فروع الجملة المنتشرة بالمحافظات وعددها 699 مخزن وملحق (190 فرع جملة و 509 ملحق)، منوها إلى أن الطاقات الاستيعابية لفروع الجملة والملاحق بلغت نحو 600 ألف طن سلع أساسية تؤمن كافة الاحتياجات الأساسية لمدة 3 أشهر.

ولفت أن الشركة تقوم بخدمة جمهور المستهلكين من خلال منافذ التجزئة المنتشرة بالمحافظات وعددها 158 منفذ تجزئة “المصرية ماركت “ منها 62 فرع مميكن و96 فرع تجزئة، منوها أن التطور ساهم في إدخال أقسام جديدة وأصناف مما ساهم في زيادة المبيعات الشهرية.

وأوضح  سالم أن الشركة تمتلك 128 سيارة نقل حمولات مختلفة بإجمالي طاقات نقل 912 طن، كما تمتلك 62 غرفة تبريد وتجميد 805 طن (580 طن تجميد – 225 طن تبريد).

وأشار إلى أنه تم افتتاح 3100 منفذ بمراحل مشروع جمعيتي الأربعة، وجاري العمل بالمرحلة الرابعة (حياة كريمة – القرى الأكثر فقرا).

وبالنسبة لمشروع السيارات المبردة " تحيا مصر" قال إنه تم التعاقد على تشغيل 35 سيارة 5 أطنان، بالإضافة إلى 24 سيارة 1.5 بمحافظات الوجه القبلي، أما بالنسبة للمنافذ التسويقية المتنقلة تم التعاقد على 94 مشروع سيارة حمولة 1 طن، كما تم عدد 26 سيارة.

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح سلع جديدة على بطاقات التموين بداية من غدا الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، كما تم توريد 472 ألفا و416 علبة بسكويت متنوعة كدفعة أولى للشركة المصرية بخلاف الشركات الأخرى.

وأوضح سالم أن المنتج الجديد من إنتاج مصنع سايلو فودز التابع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ويتراوح سعر الباكو الواحد من 1 إلى 3 جنيهات حسب النوع وهو سلعة ضرورية لحل مشكلة المبالغ المالية المتبقية “الفكة” والتي لا تزيد عن 5 جنيهات والتي تؤدي إلى وجود أزمة بين البقال التمويني وبين أصحاب البطاقات، كما أنه سلعة محببة لدى الأطفال.