رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 6 أطنان و250 كيلو سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى

التموين
التموين

أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة أنه في إطار التعليمات التي وجه بها الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لضبط السوق المحلية من السلع التي يتم تداولها، وعدم طرح أي سلعة غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية أو منتهية الصلاحية والتي تضر صحة المستهلكين، تم شن حملة برئاسته وتضم مها شاهين وعزة بيومي كبيري مفتشي التموين، وتم خلالها ضبط نحو 6 أطنان و250 كيلو سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية إنه قام بشن حملة اليوم شاركت فيها مها شاهين وعزة بيومي كبيري مفتشي التموين، وتم فيها ضبط إحدى المخازن في محافظة القاهرة والتي احتوي على 5 أطنان و200 كيلو سلع منتهية الصلاحية.

وأضاف خليل أن تلك السلع منتهية الصلاحية تتضمن صوص شيكولاتة وحلوى أطفال وكورن فليكس وزيتون كالاماتا، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير محضر بها للعرض على الجهات المختصة.

وتابع خليل أنه تم أيضا شن حملة في عملية استباقية على أحد مصانع اللحوم في القاهرة الكبري وتم ضبط بالمصنع طن و50 كيلو جرام مصنعات لحوم منتهية الصلاحية.