الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. «الحديد والصلب» تعقد جمعية عامة لمناقشة إلغاء نقل ملكية أراضي الشركة

الحديد والصلب
الحديد والصلب

تعقد شركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية - غدًا الثلاثاء، الجمعية العامة.

وكانت شركة الحديد والصلب المصرية، قالت إن الجمعية العامة العادية ستناقش إلغاء نقل ملكية بعض الأراضي المملوكة للشركة لتسوية مستحقات الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وأشارت إلى أن الجمعية غير العادية ستناقش اعتماد الاتفاقية التي تمت مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعندية والكهربائية، والنقابة العامة للعاملين بشركة الحديد والصلب المصربية، بشأن استفادة العاملين بشركة الحديد والصلب من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانوني.

يشار إلى أن الشركة سجلت خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له. 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

كانت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على قائمة المركز المالي في 31 مايو 2021 وحساب التصفية عن الفترة من 1 يناير وحتى 31 مايو 2021 بصافي خسارة قدرها 590.31 مليون جنيه.