رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المستشار أحمد سعد الدين: طريق الكباش أهم مشروع أثري في القرن الحادى والعشرين

المستشار أحمد سعد
المستشار أحمد سعد الدين

أكد المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، أن افتتاح طريق الكباش، بالأقصر، هو أهم مشروع أثري في القرن الحادى والعشرين، مشيرًا إلى أن هذا الصرح الأثري سيجعل من مدينة الأقصر متحفًا مفتوحًا للعالم.

وقال سعد الدين، في نص كلمته خلال ترأسه الجلسة العامة للبرلمان اليوم: «لقد كانت مصر والعالم أجمع على موعد يوم الخميس الماضي مع أهم مشروع أثري في القرن الحادي والعشرين، وهو إعادة افتتاح طريق الكباش الأثري - طريق المواكب الملكية - بمدينة الأقصر في احتفالية مهيبة أبهرت جميع عشاق التاريخ ومحبي الحضارات.. لتؤكد أن الحضارة المصرية القديمة ما زالت قابضة على أسرارها التي تنكشف لنا يومًا تلو الآخر، وبأن مصر ما زالت وستظل مصدر إلهام العالم بأسره.. هذا الصرح الأثري الذي سيجعل من مدينة الأقصر متحفًا مفتوحًا للعالم، وشاهدًا على عظمة وعراقة الحضارة المصرية الممتدة على مدى آلاف السنين وانعكس إشعاعها الحضاري على شتى بقاع العالم».

وأضاف: «إن تطوير هذا الطريق كان نتاج سنوات من العمل الدؤوب والجاد وبدعم من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإيمانًا منه بأن بناء الحاضر واستشراف المستقبل يكون باستحضار عظمة الحضارة المصرية القديمة وإعجازها».

وتابع: «تحية شكر وإعزاز من مجلس النواب لكل من ساهم في هذا العمل المشرف الذي خرج بصورة أسطورية أبهرت الجميع، لتظل مصر تزهو ليس فقط بعظم تاريخها وحضارتها وإنما بحاضر زاخر بالبناء والتنمية، ومستقبل واعد جديرة به بين الأمم».