رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الطيران يتفقد مشروعات التطوير بمطار الأقصر

وزير الطيران
وزير الطيران

حرص الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، خلال مشاركته في حفل افتتاح طريق الكباش الذي أقيم بمدينة الأقصر، على تفقد عدد من مشروعات التطوير التي تمت بمطار الأقصر الدولى خلال الفترة الماضية ومتابعة المشروعات  الجاري تنفيذها والتى سوف يتم الانتهاء منها قريباً. 

وشهد المطار عملية تطوير البنية التحتية وصيانة بعض المنشآت الحيوية ومن بينها رفع كفاءة الحقل الجوى ومنظومة سيور الحقائب ومحطة الصرف الصحى ومحطة المياه الرئيسية وتركيب شبكة انترنت لاسلكية WIFI وكذا تطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات بالتعاون مع شركة تكنولوجيا المعلومات Avit، إحدى شركات وزارة الطيران المدنى والتابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، كما تمت أعمال الصيانة لسقف الصالات وإحلال خط تغذية مياه الشرب وبعض المشروعات الأخرى.

فى هذا السياق، أكد الطيار محمد منار على أن هذه المشروعات تأتى في إطار رؤية واستراتيجية وزارة الطيران المدنى فى تطوير المطارات المصرية بما يخدم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية، حيث استطاعت مصر بفضل القيادة السياسية ان تجذب أنظار العالم من خلال المشروعات التنموية العديدة التى تشهدها الدولة حاليا، مضيفاً أن تطوير المطارات يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على المطارات السياحية كما يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية. 

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبه، رقم 865 لسنة 2021 حول رسوم الإيواء والهبوط بالمطارات المصرية وخدمات الطيران المقدمة للطائرات وشركات الطيران العاملة بالمطارات أيضا.

وأوضح نص القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية، أنه يستمر العمل بقرار منح شركات الطيران العاملة بالمطارات المصرية في كلا من محافظات (البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح والأقصر وأسوان) وجميعها مطارات سياحية، تخفيضا قدره 50% على رسوم الهبوط والإيواء والانتظار.

كما يشمل القرار تخفيضا قدره 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة لطائرات هذه الشركات العاملة بالمطارات المصرية.

وبحسب ما أقرته الجريدة الرسمية، فإنه يستمر العمل بهذا القرار حتى نهاية أبريل 2022.

وتلتزم  المطارات المصريةً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.