رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 33 قضية تموينية في سوهاج

قضية تموينية
قضية تموينية

شنت إدارة مباحث التموين بسوهاج حملة تموينية مكبرة لتحقيق أقصى درجات الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق، لتخفيف الأعباء على عموم المواطنين ومحدودي الدخل، أسفرت عن ضبط 33 قضية تموينية متنوعة.

وأسفرت الجهود عن ضبط مدير مسئول مصنع أفران غاز بالمنطقة الصناعية دائرة مركز جرجا ويقيم دائرة مركز جرجا لإدارته مصنعا بدون ترخيص وحيازة سلع مجهولة المصدر بدون فواتير، وتم ضبط "454" فرن غاز وفرخ صاج وكمبس واسطمبة وماكينة قطع صاج وماسورة ومحبس، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم ضبط صاحب تروسيكل ويقيم دائرة مركز طما لحيازته وتجميع كمية من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية، وتم ضبط " 250 " كيلوجرام دقيق بلدي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

كما تم ضبط 8 قضايا إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات و7 قضايا إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن و6 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و5 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و5 قضايا عدم انتظام سجل 21 بترول بمستودع البوتاجاز، وجـار الاستمرار فـي القيـام بحملات مماثلـة.

وفي وقت سابق، قال أحمد كمال، معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة، إن ‏نسب صرف السلع التموينية وصلت حتى الآن إلى 90% منذ بداية الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الوزارة تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع لصرفها على بطاقة ‏الدعم وسط رقابة تموينية كبيرة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، أن ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تلقى تقريرًاً ‏من شركتي الجملة العامة والمصرية يفيد بضخ 4000 طن سكر يوميًا لمنافذ ‏الصرف، و3000 طن زيت يوميًا ما بين العبوة زنة 800م والعبوة ‏زنة 1 لتر، و1000 طن أرز، و1000 طن مكرونة، إضافة إلى السلع الأخرى ‏التي تدخل منظومة الدعم والتي تصل إلى 28 سلعة.

وأشار«كمال»، إلى أن وزير التموين وجه ‏بتشديد الرقابة على منافذ الصرف التي تصل ألى 38 ألف منفذ، كما أنه أصدر كتاب دوري للمديريات وجه فيه باتخاذ كافة ‏الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بالدعم أو محتكري السلع أو الذين ‏يقومون بتخزينها بهدف التربح أو الذين لا يلتزمون في البيع بموجب ‏الأسعار المحدد بفواتير البيع الضريبية والمعلن عنها بكافة وسائل الإعلان ‏والمقررة بالقرار الوزاري رقم 330.