رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الطفلة الأسوانية شروق تكشف كواليس مقابلتها للرئيس السيسي

محررة الدستور والطفلة
محررة الدستور والطفلة شروق ووالدتها

رافقت الطفلة «شروق» الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجلست بجواره أثناء جولته التفقدية داخل قرية غرب أسوان بعد تعرض منازلهم للانهيار جراء السيول، ودعاها الرئيس لحضور احتفالية طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميًا بطريق «الكباش».

«الدستور» أجرت بثًا مباشرًا مع الطفلة شروق صاحبة الـ 9 سنوات، ووالدتها بعد حضورها للاحتفالية العالمية لافتتاح طريق «الكباش»، وحديثها مع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وقالت الطفلة شروق: عند قدوم الرئيس عبدالفتاح السيسي قرية غرب أسوان استقبلته مع أهالي القرية وجلست بجواره ووقتها سألني عن اسمي فأجبته، مضيفة: «قالي نفسك تطلعي إيه قولتله فنانة رسم، وسألني فين رسوماتك قولتله راحت مع المياه لما جات السيول».

received_297057832319147

وأضافت لـ«الدستور» أنه بعد مقابلة الرئيس في أسوان سافرت إلى محافظة الأقصر لحضور الاحتفالية العالمية لافتتاح طريق الكباش، وأنها كانت ضمن الأطفال الذين تم اختيارهم لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في المقدمة، مشيرة إلى أنه تم تجهيزها لهذا الاحتفال من خلال ارتداء فستان مميز وعمل فورمة لشعرها أيضًا.

وأوضحت: عندما رآني الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقدمة الأطفال رحب بي قائلاً: «إزيك انتي اللي كنتي قاعدة معايا الصبح قولتله أيوه»، مضيفة أن الاحتفال بافتتاح طريق الكباش كان جميل للغاية.

واختتمت الطفلة شروق حديثها موجهة كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: «شكرًا ونفسي بيتنا يتبني بسرعة وبحبك كتير كتير».

بينما قالت وفاء سعد الدين، والدة الطفلة شروق، إنه تم دعوتها هي ونجلتها لاستقبال الرئيس خلال زيارته إلى قرية غرب أسوان لتفقد الأضرار الواقعة على الأهالي جراء السيول، وأن الرئيس جلس برفقة نجلتها، وأيضًا مع جميع الأهالي وحرص على الاستماع لجميع مطالبهم، والتي من أبرزها إدخال الصرف الصحي إلي القرية، وأن هناك عدد من المدارس تحتاج إلي ترميم، وأخري لإعادة البناء من جديد.

received_617868472696374

وأضافت لـ«الدستور» أن منزلها ضمن المنازل المتضررة إثر السيول وفي الوقت الحالي يتم إعادة إعماره من جديد بواسطة مؤسسة «حياة كريمة»، وأن المؤسسة تفقدت منزلها ورصدت جميع الأضرار الواقعة عليها وأسرتها، وأنه خلال استجابة سريعة جدًا يتم إعادة إعمار منزلها من جديد، حيث أنه تم هدم بواقي الأسوار والغرف الآيلة للسقوط.

وأوضحت أنها لم تتوقع أبدًا مقابلة الرئيس بشكل شخصي عند زيارته إلي القرية قائلة «إحنا كنا مبسوطين ومبهورين حاسة إني كنت بحلم، قالولنا على الزيارة بليل متأخر»، مضيفة أن نجلتها شروق كانت تشاهد الرئيس عبر التلفاز وتتمني أن تراه أمامها وتكون بجانبه، وأن السيول جاءت سببَا لتحقيق ما تتمناه في الواقع، ودعوتها استجابت.

وتابعت لـ«الدستور» أن سعادتها لا توصف لاختيار نجلتها للمشاركة في الاحتفالية العالمية لافتتاح طريق الكباش، وكانت الوحيدة على مستوي محافظة أسوان ضمن الأطفال

received_3087511274899074

وأشارت إلي أنهم عند وصولهم إلي محافظة الأقصر عصر اليوم الذي سيتم فيه الحفل العالمي لافتتاح طريق الكباش، ارتدت نجلتها الزي المخصص لها وتوجهوا لاستقبال الرئيس، قائلة: «أنا مكنتش متوقعة اني احضر الاحتفالية، وأنه على الحقيقة أعظم واروع بكتير من مشاهدته عبر التلفاز».

واختتمت حديثها بتقديم شكرها لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وجميع المسئولين ومؤسسة حياة كريمة، متمنية أن تعود قريتهم أفضل من السابق، حيث أنها كانت ضمن القرى النموذجية في الماضي، وأنها على ثقة تامة أنها ستصبح حالة جيدة خلال الفترة القادمة.