رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضربات «الرقابة الإدارية» للفاسدين والمرتشين في 11 شهراً

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

وجهت هيئة الرقابة الإدارية على مدار الشهور الماضية العديد من الضربات للفاسدين والمرتشين بكافة المحافظات وكانت لهم بالمرصاد.

ونجحت الهيئة في القبض على المتهمين بتلقي رشاوي مالية والفساد المالي واستغلال الوظائف.

ونسرد خلال التقرير التالي أهم الضربات التي وجهتها الهيئة على مدار 11 شهراً.

آخر تلك الضربات التي وجهت هيئة الرقابة الإدارية، كانت الأربعاء الماضي، بالقبض على رئيس جامعة دمنهور وآخرين، بتهمة تقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة، بلغت قيمتها 4 ملايين جنيه، مقابل تسهيل استلام توريدات من بعض الموردين المتعاملين مع الجامعة.

كما ألقت الهيئة في ذات اليوم، القبض على مدير الإدارة الهندسية بمديرية الصحة بالبحيرة وآخرين، بتهمة تقاضي مبالغ مالية علي سبيل الرشوة، بلغت مليوني جنيه من بعض الموردين المتعاملين مع المديرية.

ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة موظفين ببعض البنوك 

وفي 31 أغسطس الماضي وعقب انتشار الجرائم الإلكترونية وسرقة الأموال من حسابات المواطنين عبر الفيزا كارت،  وجهت الهيئة ضربة قاضية للتشكيلات العصابة وتمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من ستة أشخاص، لانتحالهم صفة موظفين ببعض بنوك القطاع المصرفي والتواصل مع بعض عملاء البنوك وطلب بياناتهم الخاصة بحساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية بدعوي تحديثها ،الأمر الذي مكنهم من الاستيلاء علي مبالغ مالية من أرصدتهم ، وبالتنسيق مع النيابة العامة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفتيش مقار إقامتهم في توقيت متزامن بمنطقتي بولاق الدكرور و فيصل بمحافظة الجيزة ، وقرية بنى وركان بمركز العدوة محافظة المنيا وضبط المبالغ المستولي عليها من حسابات العملاء وكذا الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة ، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأهابت الهيئة حينها بالمواطنين عدم الإدلاء بأية بيانات أو معلومات تخص حساباتهم المصرفية لأى شخص يتصل بهم هاتفيا، حفاظا على أموالهم، مع سرعة إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

القبض على رئيس مجلس إدارة شركة لمياه الشرب والصرف الصحي

وفي 26 مايو ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإحدى المحافظات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لحصوله على مبلغ 3 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من إحدى شركات القطاع الخاص مقابل استغلال سلطات وظيفته في إسناد وإستلام أعمال بالمحافظة.