رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة» تنظم يوما حقليا لمكافحة سوسة النخيل في الواحات البحرية

نخيل
نخيل

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بمتابعة أعمال مكافحة سوسة النخيل في المحافظات المنتجة للتمر.

وأكد الدكتور عز الدين جاد الله، مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن فرع المعمل بالواحات البحرية بالتعاون مع الإدارة الزراعية بالواحات نظم يوما حقليا لتوضيح أهم الممارسات الزراعية التي تجري علي النخيل خلال تلك الفترة وكيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة. 

من جهته أوضح الدكتور أحمد رجب، الباحث المساعد بالمعمل المركزي للنخيل فرع الواحات البحرية، أهمية الخدمة الشتوية  للنخيل ودورها في التأثير علي كمية الإنتاج كما بين أيضا الطرق السليمة، لتنفيذ تلك الخدمة والكميات المطلوبة للنخلة علي حسب العمر ونوع التربة.

- شرح أهمية مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليم

وتناول "رجب "، شرح أهمية مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة التي تضمن وصول المبيد للحشرة والقضاء عليها باستخدام بعض الاجهزة الحديثة في المكافحة وقد تناول الشرح، توضيح مفصل لتركيب الجهاز ومكوناته وآلية إجراء المكافحة بالتطبيق العملي لمكافحة بعض النخيل المصاب في الحقل .

وشدد على أهمية إجراء عملية الفحص واكتشاف الإصابة، وإجراء عمليات التقليم خلال تلك الفترة لتناسبها مع عدم نشاط طيران الحشرة خلال هذه الفترة .