رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حماقى: أشعر بالفخر لمشاركتى فى حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر

حماقي
حماقي

أعرب الفنان محمد حماقي عن شعوره بالفخر الشديد؛ لمشاركته في الحفل الأسطوري بطريق الكباش في الأقصر الجديدة.
وقال حماقي من الأقصر: "شعرت بالمسؤولية، لأننا نقدم تاريخا عظيما لمكان عريق وهذا ما أشعرني بالرهبة، مضيفا أنه حضر إلى الأقصر كثيرا، إلا أنه اليوم كان مختلفا لأنه أتى ليقدم المكان نفسه، وهذا له هيبة كبيرة ومسؤولية ملقاة على عاتقه".
وأكد أن مصر بلد كبيرة جدا.. معربا عن شعوره بالرضا أننا قادرون على أن نري العالم حجم مصر وقوتها وتاريخها.. وأننا يمكننا أن نقدم شيئا عظيما.
وتزينت مدينة الأقصر في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها في الاحتفالية الكبرى العالمية لـ افتتاح طريق الكباش أقدم طريق أثري في العالم.
وارتدت الأقصر ثوبها الجديد المزين بالورود والأشجار في حلة جديدة مبهرة تليق بجمالها، حيث تمت إضافة وتجديد 30 ألف متر مربع مسطح من المسطحات الخضراء الموزعة على مداخل المحافظة، وكذلك على منطقة الكورنيش، خلال الفترات الأخيرة بمختلف الزراعات التي قد تتلاءم مع طقس محافظة الأقصر التي تتميز بطقسها الحار صيفا.

جاءت تلك الخطوة لتتوج عملا استمر لسنوات لإعادة إحياء هذا الطريق، وهو يمثل ثاني حدث يعيد اهتمام المصريين بتاريخ أجدادهم الفراعنة بعد موكب المومياوات في أبريل الماضي؛ وهو ما يعبر عن حرص الرئيس السيسي على استعادة الاهتمام بالحضارة الفرعونية بالتوازي مع المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في كل أنحاء مصر في مزج بين انجازات الماضي والحاضر.
وقد أعدت وزارة السياحة والآثار برنامجا احتفاليا غير مسبوق يليق بالحدث الذي ينتظر أن يجذب انظار العالم كله نحو مدينة الأقصر، التي تضم ثلث آثار العالم.