رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روّاد السوشيال ميديا عن موكب طريق الكباش: «فيلم هوليودي»

طريق الكباش
طريق الكباش

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، اليوم، بعد الانتهاء من تطويره وإعادته لوجهه الحضاري، وسط مراسم مبهرة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين، ورؤساء الهيئات والأجهزة والمجالس القومية، ونحو ٣٥ من سفراء الدول الأجنبية والعربية بالقاهرة.

وتصدر موكب طريق الكباش محركات البحث الأكثر شهرة عبر موقع «جوجل» وتحدث الكثير من مستخدمي مواقع التواصل المختلفة سواء كان عبر موقع «فيسبوك»، وموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام» ولم يختلف الجميع عن أن الديكور عمره أكثر من ٥ آلاف عام.

 ودوّن عبد الله غلوش من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي –فيسبوك-، عبر صفحته الشخصية قائلًا: «ديكور عمره أكثر من ٥ آلاف سنة 🇪🇬✌️، #thisisegypt #طريق_الكباش»، وكتبت سارة نخيلة، من روّاد السوشيال ميديا قائلًة: «حلوة بلدنا حلوة وناسها حلوة».

وكتبت زينب قناوي من روّاد السوشيال ميديا قائلًة: «مصر.. عنوان العظمة»، وعلّق عبد الرزاق محمد قائلًا: «تحيا مصر عظيمه يامصر حفظك الله وبارك فى زعيمنا البطل ورجاله الأبطال».

وعلّقت إيمان سراج الدين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلًة عبر صفحتها الشخصية: «أعظم كادر، دة فيلم في هوليوود والله إحنا عظماء قوي🖐‏⁧‫#الكباش».

موكب طريق الكباش بالاقصر

وانتهت الأجهزة المختصة خلال الفترة الماضية من أعمال تطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين، بجانب مشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك، وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ١٤ عمود بمعبد الأقصر، فضلًا عن المشروع الأهم وهو مشروع الكشف عن طريق الكباش.

وتعهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بأن تخرج «احتفالية الأقصر» بشكل يوازى احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.