الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد تألقها فى حفل طريق الكباش.. 7 معلومات عن المطربة هند الراوى

المطربة هند الراوي
المطربة هند الراوي

انتهى، منذ قليل، حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر الذى شهده الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرمه السيدة انتصار السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء والوفود الأجنبية من سفراء الدول الأوروبية في القاهرة، حيث شهد الحفل تألق مجموعة من الفنانين والمطربين المصريين خلال فقرات الليلة وكانت أبرزهم هند الراوي التي لفتت الأنظار خلال الحفل.

◘ وترصد “الدستور” في التقرير التالي 7 معلومات عن الفنانة هند الراوي:

1) تخصصت في تقديم الأغاني التراثية والفلكلور المصرى بكل أنواعه.

2) ولدت في الإسماعيلية لأب بدوي وأم صعيدية وكان ذلك الفضل في اتقانها للأغاني الفلكلورية.

3) كانت تسمع أغاني الزجل منذ صغرها درست في أكاديمية الفنون بمعهد الموسيقى العربية ثم انضممت إلى فرقة الفنون الشعبية بمسرح البالون وبعدها انضمت إلى فرقة النيل للآلات الشعبية وبدأت تتعلم غناء الفلكلور.

4) تغيرت حياتها بالكامل 2014 حين أتت الفرقة الموسيقية الفرنسية Orange blossom  ذائعة الصيت فى أوروبا إلى مصر، بحثا عن صوت عربى يغنى العربية بشكل صحيح ومتقن، وبدأوا فى الاستماع إلى عدد من الأصوات المصرية، ومن بين العشرات الذين استمعوا إليهم وقع اختيارهم على "هند الراوى" لتصاحبهم فى رحلتهم الفنية.

5) أصبحت المطربة الرئيسية مع الفريق الفرنسي وشاركت معه فى تقديم آخر ألبوماتها، كما قدمت مع الفرقة أكثر من 550 حفلة موسيقية  فى مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الأربع الأخيرة.

6) شاركت المطربة هند الراوي بالغناء بالأمازيجية في فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الأول والثاني، وأيضا المسلسل الفرنسي الشهير Marseille"، كما تعاونت خلال أغنيتها "الغربة" مع الباكستاني شهزاد سانتو خان، مغني الفرقة الفرنسية العالمية Markus and Shahzad.

7) غنت هند المربعات وهى من أغاني الصعيد، و"نوح الحمام" من أغاني السواحل، و"نعناع الجنينة" من أغاني الجنوب والجعافرة، و"الغالي" من أغاني البدو، و"آه ياليل" من أغاني الأفراح، و"ورق الفل" من أغاني الدلتا".