رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى أول ظهور لها بعد وعكتها.. إيمان الحصرى تتألق بحفل طريق الكباش «صور»

إيمان الحصري
إيمان الحصري

خطفت الإعلامية إيمان الحصري الأنظار في تقديم احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر، اليوم.

وتألقت «الحصري» في أول ظهور لها منذ تعرضها لوعكة صحية، جعلتها غابت عن الشاشة لفترة طويلة.

إطلالة إيمان الحصرى

وأطلت إيمان الحصري في احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر، بفستان أزرق طويل ذى أكمام فضفاضة، وجعلت شعرها منسدلًا على أكتافها، ونسقت مع إطلالتها إكسسوارات رقيقة، حيث تزينت بخواتم ذهبية على أصابعها، ولم تتكلف في وضع المكياج.

وأعلنت الإعلامية إيمان الحصري عودتها إلى مصر بعد إجراء جراحة دقيقة في ألمانيا لمعالجة الخطأ الطبي الذي تعرضت له في عملية سابقة، وما ترتب عليها من مضاعفات صحية.

حفل طريق الكباش

بدأ الاحتفال المهيب منذ دقائق، للتعريف بحضارة مصر العريقة، وخاصة روع الحضارة الفرعونية، وتستعد الأوركسترا بقيادة المايسترو الكبير نادر عباسي، للعزف، بالموسيقى الفرعونية، حيث اختارت الأوركسترا غناء أنشودة آمون، بكلماتها الفرعونية.

كما سيشارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار مدينة الأقصر، بالتزامن مع عرض عدة فقرات فلكلورية، المسجلة بمعبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية الأخرى بالأقصر.

تاريخ طريق الكباش

ويعد «الكباش» طريقا فرعونيا عمره أكثر من 3500 عام، ويبلغ طوله 3 كيلو مترات، وهو يربط بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر، وقد تم اكتشافه في مدينة الأقصر.

 وتصطف تماثيل أبوالهول والتماثيل برأس الكبش على الجانبين، بطول الطريق، بمدينة الأقصر، وكانت تحيي في هذا الطريق أعياد مختلفة، مثل عيد "الأوبت"، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه، وكان يوجد به قديما سد حجري ضخم كان يحمى الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر العاصمة السياسية بالدولة الحديثة "الأسرة 18"