رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب: تمكين الشباب خلال عهد السيسى تحول لواقع يعيشه الجميع

 النائب محمد محمود
النائب محمد محمود لبيب

قال محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الاهتمام بالشباب في مصر خلال عهد الرئيس السيسي، تحول من مجرد شعارات كانت تطرح في السابق الى واقع يعيشه الجميع، موضحًا أن الاهتمام بالشباب أصبح حقيقيا والعمل على تمكين الشباب والدفع بهم لمختلف مجالات العمل، ومختلف المناصب، لتشكيل جيلين ثانٍ وثالث من القيادات سياسة واضحة تتبناها الدولة.

أشار محمود، في تصريحات الخميس، إلى الاستعدادات الجارية لعقد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يناير القادم، والذي سيناقش قضايا عدة ويفتح الباب أمام الشباب لإبداء آرائهم في قضايا التعليم والعمل ما بعد كورونا وقضايا الرعاية الصحية، وكذلك ملف الطاقة المثار عالميًا وغيرها من القضايا الجادة التي تشغل بال مصر والعالم. 

أضاف عضو لجنة الشباب أنه من المتوقع حضور رؤساء دول لفعالياته؛ إيمانًا من الدولة المصرية بإتاحة الفرصة كاملة للشباب والاستماع لآرائهم.

أكد النائب أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة ومتابعة عشرات الملايين لفعالياته وحضور الكثيرين له، خطوة جديدة من جانب الدولة، تؤكد احتضانها للشباب وإتاحة الفرصة لهم، باعتباره المنصة  الدولية الآن للشباب وفكرة مصرية رائدة بدعم الرئيس السيسي غير متاحة لبقية دول العالم.

وتوجه نحو 200 من مراسلي وسائل الإعلام العالمية المعتمدين في مصر إلى الأقصر لتغطية الاحتفال الذي يحضره الرئيس السيسي لافتتاح طريق الكباش، ونقل وقائع هذا الحدث الكبير إلى العالم.

صرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن الهيئة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية بالترتيبات الخاصة بحضور هذا العدد الكبير من مراسلى الإعلام الدولي، وتوفير التسهيلات اللازمة لهم لنقل صورة حقيقية عن هذه المناسبة الكبرى إلى كل أنحاء العالم، لافتًا إلى أن الهيئة قامت أيضًا بإتاحة التردد الذي وفرته وزارة السياحة والآثار مجانًا لأكثر من 1200 مراسل للإعلام الدولي لمتابعة وقائع الاحتفال، إضافة إلى مكاتب الإعلام الخارجي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، ألمانيا، روسيا، فرنسا، وجنوب إفريقيا بحيث تستطيع كل وسائل الإعلام الدولية بث الحدث في نفس توقيت إذاعته في مصر.

وأعلنت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم غلق معبد الأقصر أمام الزيارة  للأفواج السياحية، الخميس، كما تقرر إلغاء عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك.