الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الدسوقى: خطة لتصدير منتجات شركات «مواد البناء» إلى دول الكوميسا

الدكتور كمال الدسوقي،
الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء

قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء في اتحاد الصناعات، أن رئاسة مصر للكوميسيا ستدعم الاقصاد المصري وتعود بالنفع علي الجميع.. مشيرًا إلي أن  قطاع مواد البناء من أكثر القطاعات استفادة من تلك الاتفاقية حيث إن العالم كله يعمل علي اندماجات اقتصادية؛ مما يحفز علي انشاء تكتلات اقتصادية كبري في إفريقيا حتي تكون قادرة علي المنافسة مع التكتلات الأجنبية.

 وتوقع الدسوقي، نمو حجم صادرات مواد البناء، مشيرًا إلي أن القطاع كان في انتظار عودة رئاسة مصر لهذا التجمع المهم مشيدًا بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في إقامة علاقات قوية مع دول القارة، والتي حققت نتائج اقتصادية جيدة بعد عودة التسهيلات بين الدول الإفريقية وبعضها.

وتابع: أن قطاع مواد البناء لديه فائض فى قطاعات الأسمنت والرخام والمواسير والمواد العازلة والسيراميك والأدوات الصحية والحراريات، وهناك خطة لتصديرهذه المنتجات الي إفريقيا والكوميسا ستفتح أسواقا جديدة أمام الشركات المصرية بشكل أوسع وفق تطبيق الاتفاقيات التفضيلية.

وتضم الكوميسا في عضويتها دول “مصر وليبيا والسودان، وكينيا، وأوغندا وجيبوتي وأثيوبيا ورواندا وتونس والصومال وجزر سيشل وبروندي والكونغو وجزر القمر ومالاوي وموريشيوس وزيمبابوي وزامبيا ومدغشقر وإريتريا وسوازيلاند”.