الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الطاقة الإسرائيلية: منتدى غاز المتوسط فرصة لتحقيق عالم "أنظف" بيئيًا

كارين الهرار
كارين الهرار

حضرت وزيرة الطاقة الإسرائيلية "كارين الهرار"، اليوم الخميس، الاجتماع السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي عقد في القاهرة بحضور وزراء الطاقة من الدول الأعضاء مصر وإيطاليا وقبرص واليونان وفرنسا والأردن وفلسطين.

قالت " الهرار" في كلمتها أمام المنتدى: "إنه لشرف عظيم أن تتاح لي الفرصة أخيرًا للتواجد هنا في القاهرة ولقاء أعضاء المنتدى شخصيًا.  كما أود أن أعرب عن خالص تقديري لكل العمل الجاد الذي قام به المنتدى ونشاط مجلس الإدارة التنفيذي ومجموعات العمل المختلفة.  لقد طورنا بالتأكيد خطابًا متعدد الأطراف مثمرًا بين الأعضاء، ونحن فيطريقنا نحو جعل EMGF منتدى هامًا ومهمًا للطاقة".

المنتدى يكافح ضد تغيير المناخ

أضافت: "المنتدى يشارك بقوة ضد تغير المناخ، وسوف يلعب التعاون الإقليمي الذي حققه دورًا محوريًافي تقليل انبعاثات الكربون من خلال تسهيل تنمية موارد الغاز الطبيعي لدينا.  فالغاز الطبيعي هو الوقودالانتقالي المثالي، الذي يقود الطريق إلى الطاقة المتجددة ومصادر الطاقة النظيفة الأخرى.

أشارت إلى أن إسرائيل حددت هدفًا طموحًا يتمثل في انعدام انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050. ونحن عازمون على تحقيق هذا الهدف من خلال استثمار ضخم في الابتكار، وتغييرعادات استهلاك الطاقة، وإزالة الحواجز أمام تعزيز الطاقة المتجددة، مؤكدة أنه لا تعكس هذه الاستراتيجية التزامنا تجاه مواطني إسرائيل فحسب، بل تعكس مسؤوليتنا عنرفاهية المنطقة والعالم في المستقبل.  يجب أن نعمل معًا بطريقة متكاملة، لأن تغير المناخ ليس مسألة تتعلق بدولة معينة أو منطقة معينة بل هو أزمة عالمية تهدد مستقبلنا جميعًا.

واختتمت حديثها قائلة: "إن هذا المنتدى يوفر لنا فرصة غير مسبوقة لتحقيق عالم أنظف وأفضل وآمن بيئياًإنني أتطلع إلى مواصلة العمل معكم لضمان نجاحه في المستقبل".