رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استعدادات النجوم لحفل افتتاح طريق الكباش العالمى (صور)

احتفالية طريق الكباش
احتفالية طريق الكباش

كشف صناع احتفالية طريق الكباش العالمية المقرر انطلاقها بعد قليل في مدينة الأقصر عن النجوم المشاركين في الحفل، وعلى قدم وساق استعدت مدينة الأقصر إلي ثاني أضخم احتفالية شهدت مصر في 2021 بعد احتفالية موكب المومياوات. 

مني زكي 

يشارك في الاحتفالية عدد من النجوم المصريين منهم كريم عبد العزيز ومني زكي وكشفت مصادر للدستور، أن هؤلاء النجوم يتواجدون في الأقصر من أسبوع لإجراء البروفات الخاصة بالحفل لخروجه بأبهي صورة. 

كريم عبد العزيز

ينتظر عدد كبير من الجمهور في مصر والعالم، الحفل العالمي المرتقب لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، كما ينتظر الكثير، كافة أوجه الإبهاء الفني خلال حفل الافتتاح.

تأمينات احتفالية طريق الكباش 

ومن المقرر، أن يشارك الفنان محمد حماقي، في حفل اليوم من خلال أغنية جديدة انتهى من تسجيلها وتصويرها بين المعالم الأثرية وشوارع مدينة الأقصر وتحمل اسم «حلوة بلدنا حلوة»، وسيقوم بالغناء على المسرح وسط مجموعة من العروض الاستعراضية التي تم الانتهاء من استعداداتها مؤخرًا.

المخرج أحمد المرسي

كما سيقدم الموسيقار نادر عباسي، أوركسترا احتفالية موكب طريق الكباش، وهي تأليف موسيقي مشترك مع أحمد الموجي.

ومع أوركسترا العباسي، يظهر نجوم الغناء من خلال صوليست الغناء بترتيب الظهور وهم:

- المطربة شهد عز، والتي تقدم أنشودة  النداء الأول.

- المطربة الشابة هايدي موسى، والتي تقدم أنشودة حتشبسوت.

- عز الأسطول، والذي يقدم أنشودة آمون رع.

وينهي المطرب وائل الفشني الأوركسترا بأغنية «الأقصر بلدنا» الفلكلورية، والذي تواجد خلال الساعات الماضية بالأقصر لعمل البروفات النهائية للحفل.

وستقام احتفالية «الأقصر.. طريق الكباش»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيحضر الحفل عدد من الوزراء وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتم تنفيذ معرض للصور النادرة من القرن الـ١٩ في أماكن محددة على طريق المواكب، والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية، وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

ويعتبر الطريق واحدًا من أقدم المسارات المصرية القديمة، حيث يبلغ طولة 2700 متر، ويصَطف على جانبيه نحو 1300 كبش، بين الواحد والآخر مسافة 4 أمتار، ومن المقرر أن يحظ الحفل باهتمام كبير مساء الليلة من كافة دول العالم.