رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حبس سيدة لسرقتها أموالًا ومصوغات ذهبية من 5 شقق سكنية بالتجمع

حبس سيدة
حبس سيدة

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بسرقة المساكن  أثناء تنظيفها، بمنطقة التجمع.

كما طالبت النيابة بسرعة إرسال التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة والمتهمة. 

كان قد ورد لقسم شرطة التجمع بلاغ من ع.ح مهندس يفيد بضبط إحدى السيدات قامت بسرقة مبلغ مالى أثناء تنظيفها شقته السكنية، وبالانتقال والفحص تبين أنها مقيمة بدائرة قسم شرطة المرج "لها معلومات جنائية".

وبمناقشتها أقرت بارتكاب واقعة السرقة، كما أقرت بمزاولتها نشاطا إجراميا تخصص في السرقة من داخل المساكن التى تقوم بتنظيفها واعترفت بارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشادها ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها، كما أرشدت عن مبالغ مالية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموها بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، العرض على النيابة للتحقيق.

 

عقوبة السرقة

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة
نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.