رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس السيادة الانتقالى السودانى يعين عبدالعزيز فتح الرحمن رئيسًا للهيئة العليا للقضاء

السودان
السودان

أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الخميس، تعيين عبدالعزيز فتح الرحمن رئيسًا للهيئة العليا للقضاء. 

في سياق متصل، أثنى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على الأدوار المتعاظمة التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية لدعم الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

وأكد خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، علي بن حسن جعفر سفير السعودية بالخرطوم، المضي قدماً لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

من جانبه نقل سفير السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان، بالوصول للاتفاق السياسي التاريخي الذي وضع السودان على مسار الانتقال الديمقراطي وعودة الدكتور عبدالله حمدوك لمنصبه، مشيراً إلى ضرورة العمل على تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني.

وأضاف السفير السعودي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، مؤكداً استعداد المملكة لتقديم كل المساعدات لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

في وقت سابق، أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، أن الاتفاق السياسي الأخير يُسهم في استكمال المسار الديمقراطي.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، بالجهود المتعاظمة التي تضطلع بها مملكة النرويج لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية، مشيرا إلى تقدير السودان للدور البناء والكبير الذي تبذله النرويج من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، مشيراً إلى أن الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخراً، سيُسهم في استكمال المسار الديمقراطي وصولاً إلى الانتخابات بنهاية المرحلة الانتقالية.