رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«كنا فين وبقينا فين».. ندوة تستعرض الإنجازات بجنوب سيناء

ندوة بشرم الشيخ
ندوة بشرم الشيخ

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء ندوة بمدينة شرم الشيخ للتعريف بمتطلبات وتحديات الأمن القومى والحديث عن والمشروعات القومية والإنجازات .

حاضر في الندوة التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ اللواء محمد الغباشى  ، والذي لاقت محاضرته اهتمام الحضور.
وقال اللواء محمد الغباشي إن مصر متفردة من حيث التاريخ والجغرافيا، ذلك التفرد الذي يحقق لمصر التميز، فتاريخ مصر وحضارتها مازالت تبهر العالم وموقع مصر الجغرافى ووقوعها كعقدة مواصلات بين القارات الثلاث جعلها مطمع على مدار سنوات التاريخ.

وأوضح الغباشي كيف رفض أبناء الشعب المصري نكسة يونيو 1967، واصفا الظروف التي خرج بها  بشعار «حنحارب »، ضاربا اصلا من طبقات الشعب التي اقتطعت من قوتها لدعم المجهود الحربى حتى تمكن أبناء القوات المسلحة من تحقيق انتصار أكتوبر الذى مازال يدرس تخطيطه وتكتيكاته فى المعاهد والأكاديميات العسكرية العالمية.

 وأوضح المحاضر أن انتصارات اكتوبر هي السبب الأهم الذي دفع إسرائيل لتغيير طريقة مواجهة المصريين، حيث خرجت لجان التحقيق ( اجرانات ) ومراكز الأبحاث فى اسرائيل بنتائج نصحتهم بعدم مواجهة مصر عسكريا بشكل مباشر ، وما ترتب على ذلك من لجوئهم لأساليب الحرب الخبيثة التى تستهدف عقل وقلب الفرد والتى سميت بحروب الجيل الرابع 

 وحذر الغباشي من الاستخدام الخاطئ للانترنت وخاصة مواقع  السوشيال ميديا ، مشيراً إلى ان الصور والفيديوهات المفبركة والأخبار الكاذبة والمضللة تهدف لنشر الشائعات والفتن ومحاولة خلق الوقيعة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد.

وطالب الدكتور محمد الغباشي الشباب بالحرص على مكتسبات وانجازات  تحققت خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بشرح تحت شعار «كنا فين وبقينا فين » فى الكهرباء والطاقة والغاز ومنظومة الخبز والتموين مما يعود بالنفع المباشر على المواطن.

وتطرقت المحاضرة للحديث عن  المبادرات الصحية 100 مليون صحة والقضاء على فيرس c وصولا لمبادرة حياة كريمة التى تغير وتحسن واقع الحياة لما يقرب من 60 مليون مواطن فى كافة محافظات مصر.

تأتي تلك المحاضرة ضمن البرنامج الرئاسي «أهل مصر » والذي يستهدف المحافظات الحدودية بمشاركة شباب محافظات ( شمال وجنوب سيناء والبحر الاحمر واسوان والوادى الجديد ومطروح ) تحت رعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتخطيط الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة .