رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد الإعلان عن الخروج من الذورة

بالأرقام.. كيف مرّ الأسبوع الأخير من موجة «كورونا» الرابعة فى مصر؟

كورونا
كورونا

منذ بداية الجائحة واصلت أجهزة الدولة جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لتقترب البلاد مؤخرًا من الخروج من ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، والتي بدأت منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، وتبدو الأوضاع مستقرة إلى حد كبير وفق الأرقام والتصريحات الرسمية لمسؤولي وزارة الصحة.

وبذلت وزارة الصحة جهودًا كبيرة لمواجهة الموجة الرابعة للفيروس، وصولًا إلى الاستقرار واستعدادًا لموجه خامسة تجتاح دول العالم بأكمله خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية، إن الفترة الحالية تشهد اقتراب نهاية الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا في مصر.

واستند في ذلك إلى الحالات المسجلة بالمستشفيات التابعة للوزارة والمستشفيات الجامعية بجميع المحافظات، مضيفًا: "نقترب من انخفاض الموجة الرابعة، لأن الدلائل والبراهين أمام الأطباء تؤكد بدء انحسار تلك الموجة، منها هبوط عدد الحالات التي تدخل المستشفيات والوفيات".

ولفت إلى أن جميع التحورات الفيروسية تتشابه أعراضها وقوتها، مطمئنًا من إصابة البعض بالفيروس بعد تلقي اللقاح: "اللقاحات لها فوائد كبيرة مثل تقليل أعراض الإصابة، ولكنها لا تمنع بنسبة 100%".

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين: "الإجراءات الوقائية والاحترازية ما زالت تطبقها الدولة، والعملية تكاملية بين اللقاحات والوسائل الأخرى".

وتتبعت "الدستور"، في التقرير التالي أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع الماضي..

يوم الخميس الماضي، سجلت مصر 935 حالة إصابة جديدة، وسجل عدد الوفيات 64 حالة، ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ ظهور فيروس كورونا 343 ألف و961 بينما الوفيات سجلت إجمالية 194 ألف و44 حالة.

بيانات الوزارة

الجمعة التالي له سجلت مصر 946 حالة إصابة جديدة مرتفعة عن اليوم الذي سبقه، بينما سجلت 68 حالة وفاة، ليصل إجمالي الإصابات عمومًا إلى 344 ألف و907 حالة إصابة، بينما الوفيات سجلت إجمالية 195 ألف و67 حالة وفاة.

بيانات الوزارة

أما يوم السبت الماضي كانت أعداد الإصابات الجديدة 941 حالة إصابة، بينما الوفيات بلغت 69 حالة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات منذ ظهور الفيروس إلى 345 ألف و848 حالة، بينما الوفيات بلغت 196 ألف و36 حالة وفاة إجماليًا.

بيانات الوزارة

وواصلت حالات الإصابة الارتفاع يوم الأحد التالي له بموجب 960 حالة إصابة جديدة، بينما الوفيات سجلت 71 وفاة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 346 ألف و808 حالة، بينما الوفيات وصلت إجمالية إلى 197 ألف و07 حالة وفاة.

بيانات الوزارة

أما يوم الإثنين سجلت مصر 911 حالة إصابة وارتفع سجل الوفيات بموجب 73 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 347 ألف و719 حالة منذ ظهور فيروس كورونا، بينما الوفيات وصلت إجمالية إلى 197 ألف و80 حالة.

بيانات الوزارة

وبدأت أعداد الإصابات تنخفض في مصر منذ الثلاثاء الماضي حيث سجلت مصر 892 حالة جديدة، كذلك أعداد الوفيات انخفضت بشدة حتى وصلت إلى 31 حالة وفاة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 348 ألف و611 حالة، بينما الوفيات وصلت إلى 198 ألف و11 حالة.

بيانات الوزارة

وبالأمس عادت أعداد الإصابات للارتفاع مرة آخرى إذ سجلت مصر 901 حالة إصابة جديدة بينما الوفيات سجلت 57 حالة وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي أعداد الإصابات 353 ألف و024 حالة، بينما الوفيات بلغت 201 ألف و09 حالة جديدة منذ ظهور فيروس كورونا في مصر.

بيانات الوزارة