رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزراء «غاز شرق المتوسط» يقرون برنامج عمل المنتدى خلال 2022

منتدى غاز شرق المتوسط
منتدى غاز شرق المتوسط

استعرض وزراء منتدى غاز شرق المتوسط، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، بالقاهرة، نتائج دراسة ميزان العرض والطلب الإقليمي على الغاز الطبيعي والطاقة، التي أُعدت بدعم من الاتحاد الأوروبي.
وجاء من بين المخرجات الأخرى للاجتماع الوزاري، مناقشة الوزراء لموازنة المنتدى العام 2022 وإقرارها. 
كما شهد الاجتماع - أيضًا - خطوة مهمة في مسيرة المنتدى، حيث وافق الوزراء بالإجماع على تعيين المهندس أسامة مبارز، وكيل أول وزارة البترول المصرية، ليكون أمينًا عامًا لمنتدى غاز شرق المتوسط لمدة 3 سنوات اعتبارًا من يناير 2022. 

كما شهد الاجتماع تعيين ناتاشا بيليدس، وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية، رئيسًا للاجتماع الوزاري، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رئيسًا مناوبًا لعام 2022، وتعيين ماريوس بناينيس، السكرتير الدائم لوزارة الطاقة والتجارة والصناعة بقبرص، رئيسًا للمجلس التنفيذي للمنتدى لنفس العام.

 وأقر الوزراء برنامج عمل وخارطة طريق المنتدى لعام 2022، كما اتفق الوزراء على عقد الاجتماع الوزاري القادم للمنتدى بالقاهرة، في يونيو 2022 .
وفي نهاية الاجتماع، أعرب الوزراء عن خالص شكرهم للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة، على استضافة المنتدى وعلى جهوده الثمينة والمتواصلة طيلة فترة رئاسته للاجتماع الوزاري على مدار السنوات الثلاث الماضية. 

وأعرب الوزراء عن بالغ التقدير والامتنان لجمهورية مصر العربية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لما قدمته من دعم للمنتدى، منذ المراحل الأولى لتأسيسه، ما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات نحو إنشاء سوق إقليمي مستدامة للغاز وتعزيز التعاون الإقليمي وفق أسس القانون الدولي.