رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رافانيا الدكاش: جمعية كشافة الاستقلال لها عدة أنشطة تخدم الإنسان والمجتمع

رافانيا الدكاش
رافانيا الدكاش

قالت القائدة الكشفية رافانيا الدكاش، من كشافة الاستقلال خلال مؤتمر اليوبيل الذهبي لجمعيّة كشّافة الإستقلال 1971-2021، إن الجمعيّة لها عدة أنشطة واهتمامات تخدم الإنسان والإنسانية والمجتمع.

وأضافت:"تهتم جمعيتنا بالثقافة والفنون، ولذلك سيتم تنظيم مباريات في الشعر، والرسم، والموسيقى، وفي تعريف التراث اللبناني وعادات المناطق وتقاليدها، والى جانب هذه النشاطات المركزية تواكب المفوضية العامة سنة اليوبيل بنشاطاتها التقليدية من مخيمات تدريب ولقاءات للقادة وإعداد برامج الأيام الوطنية للفروع الكشفية والنشاطات الاجتماعية بالاضافة الى استحداث نشاطات بالتعاون مع وزارات الثقافة والزراعة، والبيئة والشباب، من أجل التعريف بتاريخ لبنان وحماية طبيعته وآثاره وتراثه".

وتابعت:"ولأن انطلاقة جمعيتنا كانت في دير مار أنطونيوس المعهد الأنطوني، الحدث -  بعبدا، سننظم مسيرة الى هذا الصرح العريق كعودة  الى الجذور لننطلق من جديد الى مبادرات جديدة والى الوفاء لقادة خدموا الجمعية وأظهروا رسالتها وثابروا على تطورها وعملوا على استمرارية شهادتها لكي تتحصّن الأفواج الجديدة بهذا الوفاء وتتعرف أكثر على تاريخ الجمعية ومسيرتها في زمن الخير وفي زمن الصعوبات.، لأن الكشفية "صوت رجاء حيث لا رجاء".

وأكملت:"نظراً لتغييب الأبوين ألبير شرفان وسليمان أبو خليل في تشرين الأول من سنة 1990، والسكوت عن مصيرهما حتى تاريخه، تسعى الجمعية الى الطلب من بلديتي بعبدا والحدث الموافقة على تسمية شارعين يحملان اسم كل واحد منهما، تكريماً وتخليداً لذكراهما وتقديراً لما قاما به، أكان على صعيد المرشدية العامة أم مع مرشدية الأفواج".

واختتمت:"يتزامن هذا المؤتمر مع ذكرى ميلاد بادن باول مؤسس الحركة الكشفية في شباط 2022 للتعريف بالرسالة الكشفية والمنظمات الدولية والاقليمية والمحلية. تاركين للأفواج تنظيم حلقات حوارية للتعريف بالمبادئ الكشفية ورسالة جمعية كشافة الاستقلال، وبخاصة لسعيها الدائم لتحقيق رسالتها في بناء عالم أفضل وانسان يحترم الأخوة الانسانية والطبيعة وحماية بيتنا المشترك".